تستمع الآن

وزير التعليم: لا توجد امتحانات حتى الصف الثالث الابتدائي

الأحد - ٠٣ نوفمبر ٢٠١٩

جهود مكثفة تقودها وزارة التربية والتعليم، مؤخرًا من أجل استحداث نظم تعليمية جديدة، تمنح الطلاب أساليب مختلفة عن التي اعتادوا عليها، وهو ما كشف عنه وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مؤخرًا.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن وزير التربية والتعليم، أكد عدم وجود امتحانات في النظام الجديد حتى الصف الثالث الابتدائي.

وأشار طارق شوقي، إلى أنه سيتم الالتزام بهذا القرار، مضيفا خلال رده على استفسارات أولياء الأمور عن شكل امتحان اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي المحور الأول: “فلسفة النظام الجديد مختلفة ولا يوجد بها امتحانات في هذا العمر والمرحلة التعليمية”.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أطلقت مؤخرًا مشروع التعليم الجديد، حيث إنه يستهدف تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.

ويستفيد 6 ملايين طفل من المناهج الجديدة وطرق تقييم تعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بأنواعها، الشفهية، والتحريرية، والمهارية، وفي نهاية كل فصل دراسي يتسلم ولي الأمر تقريرًا عن أداء التلميذ.

وأعلن الوزير قبل بداية العام الدراسي عن نظام لتقييم التلاميذ المطبق عليهم النظام الجديد في مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من خلال الأنشطة المطبقة والعمل داخل الفصل طوال الدراسي، ويكون التقييم من خلال الألوان لتحديد مستوى الطفل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك