تستمع الآن

ناقد الطعام عمرو حلمي: هذا سبب اختلاف طعم المأكولات في مصر عن الخارج

الخميس - ٢١ نوفمبر ٢٠١٩

قال الشيف وناقد الطعام عمرو حلمي، إن الشهرة بدأت من خلال أنه أول ناقد طعام في الوطن العربي، منوهًا بأن الأمر بدأ من خلال صفحة على موقع “فيسبوك” لكتابة تقارير عن الأطعمة في مطاعم مختلفة.

وأضاف عمرو حلمي، خلال حلوله ضيفا على يارا الجندي في “النص الحلو”، على “نجوم إف إم”، أنه اعتاد أن يذهب إلى مطاعم مختلفة لتجربة الطعام والخدمة ثم يكتب تقييما ويضعه على صفحته على “فيسبوك”.

وأكمل: “بدأت الصفحة في الشهرة بشكل كبير لكنني كنت مجهولا ولم أكشف عن شخصيتي، حتى أصبحت المطاعم ترسل لي تهديدات بسبب تقييمهم السيئ، خاصة أنني لا أحصل منهم على أموال أو أتناول الطعام مجانًا”.

وأشار إلى أنه عقب ذلك قرر الاتجاه إلى عالم المطبخ من خلال دراسة الطبخ مع دبلومة كاملة عنه في مصر، ثم التحق بعد ذلك بجمعية الذواقة العالمية الفرنسية.

عمرو حلمي
عمرو حلمي مع يارا الجندي

وأوضح: “عقب الالتحاق بالجمعية، سافرت إلى إيطاليا وتلقيت دروسًا في الطعام، ثم عدت إلى مصر لتأسيس نادي الذواقة المصري، وقدمت تقارير صحفية لعدد من الصحف العربية حيث كنت أحصل على أجري منهم وليس من المطاعم”.

وأكد عمرو حلمي أنه توقف الآن عن تقديم تقييمات للمطاعم لأن وجهه أصبح معروفًا، مشددا على أن معظم الطعام في المطاعم بمصر سيئ.

وأضاف الشيف وناقد الطعام: “بدأت حاليًا التركيز في المطبخ وقدمت برامج تليفزيونية”.

وعن السبب وراء اختلاف طعم المأكولات في مصر عن الخارج، قال: “سنتحدث عن نموذج إيطاليا، حيث إنه في الخارج يتم الاهتمام بالخامات والكواليتي، لكن في مصر نقبل بكواليتي أقل نسبيًا”.

وتابع: “بعض المطاعم لا تحضر أفضل الخامات لكنها تعوض ذلك بشيفات محترمة على قدر كبير من الخبرة”.

كما أشار إلى أن السبب الآخر يكمن في طريقة الزراعة سواء من خلال التربة أو المبيدات والهندسة الوراثية التي تحدث على فواكة وخضروات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك