تستمع الآن

مشروع قانون «ضرائب فيسبوك» يصل مجلس النواب خلال أسبوع

الإثنين - ١٨ نوفمبر ٢٠١٩

يبدو أن فكرة فرض ضرائب على إعلانات منصات التواصل الاجتماعي ستدخل حيز الجدية خلال الأيام المقبلة.

وكشفت مصادر برلمانية أن مشروع قانون فرض ضرائب على إعلانات «فيسبوك» و«تويتر» وباقي مواقع التواصل الاجتماعي سيصل مجلس النواب من الحكومة خلال أسبوع، وتم تقديمه من قبل الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وتنتظر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصول المشروع الأسبوع المقبل مباشرة إلى المجلس ثم تحويله إليها لعقد سلسلة من الاجتماعات لمناقشته على الفور، بحسب «اليوم السابع».

وقال وزير المالية في تصريحات سابقة، إن وزارة المالية عكفت على الانتهاء من مشروع القانون الخاص بفرض ضرائب على إعلانات «جوجل» و«فيس بوك» و«إنستجرام» والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، وذلك من قبل فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وعلق المتحدث الرسمي لـ«فيسبوك» لـ«مصراوي» على اجتماع الشركة مع وزارة المالية مؤخرًا لمناقشة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية، إن «فيسبوك ملتزمة بالتعاون مع وزارة المالية المصرية في سياق المشاورات حول وضع سياسة ضريبية قابلة للتنفيذ وداعمة لاستقرار ونمو بيئة الأعمال، مع استمرار تقديم المزايا التكنولوجية لملايين من مستخدمي خدماتنا في مصر».

واجتمع وزير المالية مع ممثلي شركة «فيسبوك» في ضوء استجابة الشركة لدعوة الوزارة لاستعراض أفضل التطبيقات الضريبية المرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية وآليات تنفيذها في مصر بشكل توافقي لما لدى شركة “فيسبوك” من خبرات مختلفة وتجارب ناجحة مع دول أخرى في هذا المجال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك