تستمع الآن

مؤلف «ممالك النار» يكشف كواليس اختيار أبطال المسلسل

الإثنين - ١١ نوفمبر ٢٠١٩

كشف محمد سليمان عبد المالك، مؤلف مسلسل «ممالك النار» كواليس اختيار أبطال المسلسل المنتظر عرضه.

وقال «عبدالمالك» إنه تم ترشيح الأبطال بالطريقة الطبيعية، وهى مشاركة المخرج والمؤلف والجهة المنتجة في الاختيار من بين الأسماء المرشحة، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي، في «كلاكيت» على «نجوم إف.إم».

وأكد مؤلف «ممالك النار» أن الفنان خالد النبوي كان المرشح الأول لتجسيد شخصية «طومان باي» منذ البداية، بحسب تصريحاته لـ«البوابة نيوز».

وأضاف أن «النبوي» الذي تجمعهما صداقة قوية كان يحلم بتقديم هذه الشخصية وحينما عرض عليه الأمر وافق على الفور.

وأشار إلى أن شخصية سليم العثماني يجسدها الممثل السوري محمود نصر، وشخصية قنصوه الغوري يجسدها الممثل الكبير رشيد عساف، وتجسد الفنانة السورية كندة حنا شخصية حبيبة طومان باي، بالإضافة إلى باقى شخصيات العمل.

وأوضح أنه تم الاستعانة بالمخرج العالمي بيتر ويبر، لأن العمل يعتمد على المؤثرات البصرية المبهرة والمعارك الضخمة.

وتشهد الساحة الدرامية عرض مسلسل «ممالك النار» على قناة MBC يوم 17 نوفمبر الحالي، وهو العمل المنتظر الذى يعد من أضخم الأعمال التاريخية إنتاجا.

ويعد هذا المسلسل الأضخم إنتاج من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، تقدم شركة “جينوميديا” التي لديها أفرع في دبي والقاهرة وتونس، هذا العمل التاريخي من إخراج البريطاني “بيتر ويبر” مخرج عدد من الأفلام الشهيرة منها “Girls with a Pearl Earning ” ، ” Hannibal Rising ” و” Emperor “.

وتم تصوير المسلسل باكملة فى تونس وبلغت تكلفة المسلسل مائة مليون دينار تونسي أي ما يعادل 40 مليون دولار وسيبث على شبكة Netflix  أيضا.

ويضم فريق عمل المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم “لويجي ماركيوني” الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل “جوزيبي تورناتوري” و”ريدلي سكوت”.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك