تستمع الآن

ريهام سعيد لـ جورج قرداحي: «هزارك خارج عن نطاق الرجولة والاحترام»

الإثنين - ٠٤ نوفمبر ٢٠١٩

يبدو أن الأزمة بين الإعلامية ريهام سعيد والإعلامي اللبناني جورج قرداحي، مازالت مستمرة، خاصة بعد نشر الأولى فيديو هاجمت فيه قرداحي بسبب تصريحات الأخير عن قضية اعتزال «ريهام» وملابساتها.

وعقّب الإعلامي جورح قرداحي في برنامج “في Male” مع كارلا حداد، على تصريحات ريهام سعيد عن أصحاب السمنة والتي اعتزلت على إثرها، حيث قال: “في مصر يستعملون تعبير حلو وهو تستحق أن تضرب بالجزمة”، وهو ما أثار غضب الإعلامية المعتزلة.

ونشرت ريهام سعيد، فيديو خلال الساعات الماضية، عبر صفحتها على “انستجرام”، تحدثت فيه عن رفضها لاعتذار جورج قرداحي، قائلة: “كل اللي انت قلته أي كلام.. خاصة الحديث الذي قلت فيه أن كلامك عني هزار”.

وأضافت: “ده مش برنامج هزار أنت في آخر اللقاء قلت دي قليلة الأدب، لو هزارك كده يبقى خارج عن نطاق الأدب والاحترام والرجولة والنخوة لما تهزر متهزرش عليا”.

وتابعت ريهام سعيد عن تصريحات جورج قرداحي: “بعدين زي ما انت بتقول أنك مش متابعني؟ طالما أنت مش متابعني متتكلمش عني، أنا اديتك أكبر من حجمك، وبقالك كتير محدش بيجيب سيرتك ولا فاكرك أصلا فالناس فضلت تتكلم عليك تاني لما أنا رديت عليك”.

واستطردت: “أنت مسيت كرامتي وكرامة ناس كتير، لو أنت شايف أني قلت كلام دمه تقيل ماشي لكنه مش قليل الأدب، وكان محطوط في مكان مفروض أنه لأصحاب الشأن (الناس فوق 300 كيلو)، ودول آخر همهم كلامي، عندهم قرح فراش وعايزين ونش يشيلهم من مكانهم، والناس دي مهددة بالموت والكلام ده مش بيجرحهم”.

بداية الأزمة

كان جورج قرداحي، قد ظهر مؤخرًا وأكد لموقع «في الفن» إنه لم يقصد الإهانة في حق “الزميلة ريهام سعيد” ولم يسبق له أن أهان أحد من زملائه في المهنة.

وأوضح قرداحي: “هناك سوء تفاهم حدث خاصة أن المقطع الذي عرض علي من حلقة ريهام سعيد جعلني أشعر بأنه مسيء لكل البدينات والسمينات ليس في مصر فحسب بل في الوطن العربي لذلك كانت ردة فعلي بهذا الشكل، واستخدامي لتعبير (الجزمة) كان على سبيل المزاح لأن هذا التعبير يستخدم في مصر كثيرًا.. يمكن اتسرعت لأن المقطع أثار استيائي لأنه يتحدث عن البدينات بشكل مهين”.

كانت ريهام سعيد قد انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك أعلنت قناة الحياة وقف الإعلامية وبرنامجها لحين انتهاء التحقيقات.

وقرر بعدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد على وسائل الإعلام “مرئية أو مسموعة” لمدة عام.

واستدعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المذيعة ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا” الأحد الماضى، للتحقيق معها بشأن الشكوى المقدمة من المجلس القومى للمرأة ضدها والتي تحدثت فيها عن السمنة

وأفاد المجلس القومي للمرأة في الشكوى، بأن الإعلامية أساءت لسيدات مصر، خلال تناولها لموضوع السمنة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك