تستمع الآن

رمضان صبحي عن انضمام صلاح لـ«الأوليمبي»: «المنتخب يضم 21 لاعبا مكافحا»

الخميس - ٢١ نوفمبر ٢٠١٩

أكد رمضان صبحي قائد منتخب مصر الأوليمبي تحت 23 عامًا، أن محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، هاتفه وهنأهه للمنتخب على التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال رمضان صبحي على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة النهائي غدًا أمام كوت ديفوار، إن الحديث عن الثلاثي فوق السن الذي من المقترح ضمه للمنتخب الأوليمبي في الأولمبياد “سابق لأوانه”.

منتخب مصر

وأوضح: “مع احترامي للكل.. المنتخب يضم 21 لاعب كافح من أجل الوصول لطوكيو”.

وشدد لاعب الأهلي، على أن الحديث عن وجود محمد صلاح مع المنتخب في الأولمبياد أمر “سابق لآوانه”، قائلا: “يجب أن يحصل اللاعبين على حقهم قبل أي شيء، لأنهم أصحاب الإنجاز”.

شوقي غريب

كما تحدث شوقي غريب المدير الفني للفراعنة، عن انضمام صلاح للمنتخب الأوليمبي، قائلا: “كمصري أحترم محمد صلاح جدا فهو لاعب كبير وفخر لمصر، ورفع علم مصر في المحافل العالمية، وخير سفير للكرة المصرية”.

وأكمل: “لكن الوقت مبكرا جدا للحديث عن الثلاثي الذي سينضم للمنتخب الأوليمبي فمازال الوقت مبكرا”.

وأضاف أن صلاح أجرى اتصالا هاتفيا به للتهنئة على التأهل للـولمبياد، موضحا: “الوقت حاليا ليس مناسبا للحديث عن الثلاثي الكبار الذي سينضم للمنتخب في طوكيو، علينا أولا أن نعطي اللاعبين الرجالة الموجودة حاليا حقها واللاعبين المصابين الذين غادروا قبل البطولة وبعدها نتحدث عن من ينضم”.

كان منتخب مصر الأوليمبي قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره الجنوب أفريقي على ستاد القاهرة، ضمن دور نصف النهائي من بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتي تقام في مصر.

وفاز منتخب مصر الأوليمبي، بـ 3 أهداف دون رد أحرزهم رمضان صبحي قائد المنتخب ولاعب الأهلي، من ركلة جزاء في الدقيقة 69، وعبدالرحمن مجدي في الدقيقتين 84 و89، ليتأهل الفراعنة رسميًا إلى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020″، ومقابلة كوت ديفوار في نهائي البطولة.

ووقع الفراعنة في المجموعة الأولى بجانب مالي والكاميرون وغانا، حيث أقيمت مباريات هذه المجموعة بإستاد القاهرة، أما المجموعة الثانية ضمت كوت ديفوار ونيجيريا وزامبيا وجنوب أفريقيا وتقام مبارياتها بملعب السلام.

وتؤهل بطولة إفريقيا أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك