تستمع الآن

رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة يكشف عن أسعارها وموعد طرحها بالأسواق

الأربعاء - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩

كشف الدكتور ميشيل نايت، رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، أن السيارة ستطرح من خلال الوزارة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تقريبا، والكمية المبدئية هي 200 سيارة، ستكون بالحجز عن طريق موقع يتم تجهيزه الآن، مشيرا إلى أن الوزارة ستطرح ما يقارب 20 ألف سيارة مبدئيا، خلال العام المقبل.

وأضاف رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة، فى حوار مع صحيفة “اليوم السابع”، أن هناك احتمالية التقسيط، حيث تجرى مباحثات الآن مع أحد البنوك، للقيام بتلك الخطوة، كما يجرى الآن العمل على وضع خطة للتوزيع، تعلنها وزارة الإنتاج الحربى، باعتبارها الوكيل الوحيد لها، وستكون تلك المعارض فى كافة المحافظات.

وأوضح، أنه منذ الإعلان عن السيارة، والحديث عنها لا يكف، وجاء لنا عشرات آلاف من الاتصالات، وموزعين طلبوا التعاون معنا، وتقدمت 11 شركة بشكل فعلى حتى تكون وكيلا أو موزع للسيارة، مؤكدا أن وزارة الإنتاج الحربى تفضل الموزعين الصغار، وليس الوكلاء التقليدين، حتى يكون فرصة جديدة للشباب.

وأردف: “السعر المبدئى للسيارة الكهرباء المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، يتراوح من 78 ألف جنيه، ويصل لـ125 ألف جنيه، وهوالموديل المنشور فى الصور على المواقع ووسائل التواصل الاجتماعى”.

وأشار: “السعر يتحدد حسب الكماليات مثل التكييف و”جى بى إس” والاستريو، وأعلى موديل فيها هو الذى ظهرت فيه الفنانة يسرا والوزراء فى الافتتاح الأخير، وبه كاميرات وتكييف وزجاج كهرباء، وكثير من الكماليات”.

وأكمل: “السيارة الكهربائية التى سيكون سعرها المبدئى 78 ألف جنيه، لن يكون فيها تكييف أو “جى بى إس”، وحجمها أصغر، وكلما زادت الكماليات كلما زاد السعر”، مؤكدا أن السيارة بالكامل مصرية باستثناء البطارية، ويتم حاليا دراسة إقامة خط بطاريات فى مصر، وحتى يمكننا القول بأنها سيارة مصرية كاملة 100%.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك