تستمع الآن

خبير لياقة بدنية: المكسرات والفاكهة بديل مناسب لـ«الشوكولاتة»

الثلاثاء - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩

قال خبير اللياقة البدنية والتغذية حسن جبر، إنه يمكن تعويض عدد كبير من الأطعمة والحلويات التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، بأطعمة صحية تعتمد على الخضروات والفاكهة.

وأشار حسن جبر، خلال حلوله ضيفا مع يارا الجندي في برنامج “النص الحلو”، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، إلى أنه من الممكن تعويض الشوكولاتة بالفاكهة والخضروات.

وتابع: “يمكن الاستعانة أيضًا بالمكسرات الصحية المحمصة السادة دون أي إضافات بدلا من الحرمان”، مشددا على ضرورة أن يكون نصف الطعام به خضروات وفاكهة.

وعن الأزر، قال حسن جبر إنه يمكن تناول الأرز لكنه يكون مسلوقًا بدون زبدة.

وأضاف: “أي نظام ريجيم أيا كان سواء كيتو أو متقطع، مبني على أساس أنني لا بد أن أحرق دهون أكثر من كميات الأطعمة التي أتناولها خلال اليوم”.

وشدد على أنه لا بد أن نحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية مقابل الأطعمة التي نتناولها، موضحا: “أحسن نظام ريجيم هو النظام الذي يستطيع الشخص أن يطبقه”.

وقال حسن جبر، إن التمرين في أي وقت في اليوم لا يفرق عن من يؤدي التمرينات في الصباح الباكر، مؤكدا: “التمرينات زي بعض شرط أن تكون عادة بعد ذلك”.

وأوضح أنه للتغلب عن الكسل، يجب الاشتراك في صالة رياضية بجوار المنزل أو مكان العمل حتى تزيل الموانع بين الشخص وبين التمرين.

وأكمل: “بدء قرار الرياضة يحتاج إلى معرفة الدافع أولا، سواء هل الدخول بطولات؟ أم فقط تغيير الشكل؟، وهل التخسيس أم بناء العضلات؟، وكل حل من هذه الحلول لهم حل مختلف”.

وتابع: “لا بد أن نضع الهدف الخاص بنا ثم نرى أقصر وأفضل طريق نستمر فيه، ونهيئ الظروق كلها للناجح”، مشددا على أنه لا يوجد نظام دايت مناسب للجميع فإن كل شخص له نظامه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك