تستمع الآن

حماية المستهلك يلزم الشركات بتقديم الصيانات للأجهزة والسيارات خلال العطلات والإجازات

الإثنين - ١١ نوفمبر ٢٠١٩

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور راضي عبدالمعطي، عن إلزام جميع الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة، بتوفير خدمات الطوارئ خلال أيام العطلات الرسمية والإجازات والأعياد.

ووفقا لما قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن جهاز حماية المستهلك أشار إلى أنه يجب على مقدمي الخدمات مثل صيانة وإصلاح السيارات والسلع المعمرة العمل خلال العطلات، طبقًا لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وشدد على أن “حماية المستهلك”، اتخذ قرارًا بالإجماع بالزام الموردين بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات والسلع المعمرة أو أي سلع اخرى خلال الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية على مدار العام وكذا إلزامهم بإعلان وسيلة التواصل للمستهلكين.

وأكد ضرورة التزام الموردين ومقدمي الخدمات بتوفيق أوضاعهم وإعلان خدمات الطوارئ للجهاز والمستهلكين كافة.

مراكز صيانة

ونوه بأنه في حال عدم الالتزام، يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها طبقًا لنص مواد قانون حماية المستهلك أرقام (66،25،21،20،9).

فيما وجه رسالة للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وتقديم السلع والخدمات بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها بيانات السلعة باللغة العربية والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك.

رسالة إلى المواطنين

وأهاب رئيس الجهاز، المواطنين الابلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم الاستهلاكية أو أي معلومات بشأنها.

وشدد على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وقال إن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو الصفحة الرسمية لحماية المستهلك على فيسبوك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك