تستمع الآن

«جنايات الطفل» تحجز قضية محاكمة محمد راجح و3 آخرين لـ22 ديسمبر للنطق بالحكم

الأحد - ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

قررت محكمة جنايات الطفل “الأحداث” في شبين الكوم، يوم الأحد، تأجيل جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين، لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة” 22 ديسمبر القادم للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة، إلى نضال مندور محامى المجنى عليه، خلال الجلسة طعن على عدم دستورية المادة 111 من قانون الطفل لمخالفته مبادئ الشريعة الإسلامية فى المادة 2 وهو القصاص من مواد قانون الطفل، والمتعلقة بتحديد العقوبة واستبدالها كون العقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة واستبدالها بعقوبة مدة لا تتجاوز 15 عاما، وهذا النص غير دستورى لأنه يتناقض مع المادة 2 من الدستور المصدر الرئيسى للقانون المصرى .

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الواقعة؛ بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت غضب المتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوي وعبواتٍ بها مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

أضافت التحقيقات أن المتهمين محمد راجح وإسلام عواد، تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما إن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرًا مطواة في وجهه، ونفث الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه فهرعوا إليه وخلصوه من بين يديه، ليركض محاولًا الهرب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك