تستمع الآن

تنظيم مسابقة اختيار «ملكة جمال السلاحف» في مصر.. تعرف على الشروط

الأربعاء - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩

نظمت رابطة محبي السلاحف في مصر، مسابقة اختيار ملكة جمال السلاحف لعام 2019، ضمن فعاليات مبادرة “مش كلها قطط وكلاب” بمشاركة كبار مربيها بقرية الفردوس بطريق صلاح سالم.

وقال رامز إسلام، مؤسس رابطة “مش كلها قطط وكلاب”، في تصريحات تليفزيونية، إن الهدف من إعداد مسابقة “ملكة جمال السلاحف”، هو تجميع الهواة مرتين في العام، لتبادل المعلومات حول السلاحف، مشيرا إلى أنه قديما كان البعض يشتري السلاحف ويضعها بالمنزل على أنها “طوبة”.

وأوضح رامز، أن معايير الفوز في مسابقة “ملكة جمال السلاحفاء” تتمثل في: الصحة العامة، وجمال صدفة السلحفاء، وأن تكون نشيطة، والهدف الرئيسي من هذه المسابقة هو أن يحافظ الناس على السلحفاء بشكل أكبر.

وتابع رامز إسلام، مؤسس رابطة “مش كلها قطط وكلاب”، أن أنواع السلحفاة كثيرة جدًا، وكل نوع منها له سلوكه، ومع الوقت تأخذ على صاحبها.

وأشار، إلى أن هناك أيضا أنواع من السلاحف تعرف شخصيتها واسمها مع الوقت.

وشددت أمل محمود، أمين رابطة محبي السلاحف ومنسقة المسابقة، أن اختيار ملكة جمال السلاحف يتم من خلال عدة اعتبارات من بينها أن تكون الصدفة خالية من أي مشكلات مثل التهرم أو الخدوش والكسور أو بها ثقوب أو تحتوي على رائحة كريهة.

وأضافت أنه يجب أن تكون عيون السلحفاة سليمة وليس بها أي ورم أو تدمع بشكل مستمر، بالإضافة إلى خلوها من أي أمراض مثل البرد أو ضيق التنفس، وتكون نشيطة وصحتها العامة جيدة.

وأوضحت أن الهدف من المسابقة هو توجيه مربي السلاحف إلى الحفاظ على صحتها وجمالها من خلال إرشادهم إلى أهم الأمور التي يجب مراعتها عن التعامل معها، من بينها تعريض السلحفاة للشمس بشكل كافي حتى لا تصاب صدفتها بالتهرم، أو طرح بدائل تعوض أشعة الشمس مثل توفير لمبة يوبي.

فيما استعد أصحاب السلاحف بتزينها بالورود والألوان الزاهية حتى تنال إعجاب لجنة التحكيم، وفازت سلحفاة من نوع سولكاتا بلقب ملكة الجمال بعد إجراء قرعة بين عدد من السلاحف لتساوي الحالة الصحية وسلامة الصدفة وخلوها من أي مشكلات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك