تستمع الآن

وصفات طبيعية ومنخفضة التكلفة للعناية بالشعر

الأربعاء - ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩

يمر شعرك بالعديد من العوامل البيئية الضارة له والتى تؤثر عليه بشكل سلبي مثل التعرض إلى الشمس كثيرا وارتفاع درجات الحرارة لذلك لابد العناية بالشعر باستمرار.
كما تحمل بعض المنتجات المتاحة في السوق للعناية بالشعر الكثير من المواد الكيميائية الضارة والتى ستؤثر على نضارة الشعر وصحته على المدى الطويل.
وفيما يخص المحجبات عليكى عناية مضاعفة بشعرك لأنه يكون غير معرض للهواء طوال اليوم ويحتاج للتهوية الجيدة في المنزل.

التغذية السليمة

يتغيب على كثير من الفتيات التغذية السليمة وتناول الأكل الصحى الذي سيزيد من حيوية ونشاط شعرك وبشرتك بشكل عام.
ومن أهم الأطعمة التى لابد من تناولها يوميا بكثرة  الخضراوات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى الأطعمة التى تحتوى على بروتينات وأوميجا 3
 ولابد من تقليل تناول الوجبات السريعة والنشويات واذا تم تناولها تكون بكميات محدودة

وفيما يلى نوضح لكى أفضل أنواع الطعام المناسبة لكل شعر حسب طبيعته :

للشعر الجاف وقليل إفراز الزيوت من الأفضل أن تتناولى الموز والمكسرات والبقوليات والخضروات ويفضل أن تتناولى أقراص فيتامين E من الصيدلية باستمرار.
للشعر الدهنى من الأفضل أن تضعى بياض البيض على شعرك لتنعيمه وتتركيه لاطول فترة ممكنة ثم تقومى بتنظيف الشعر جيداً إلى أن تضمنى عدم وجود أى آثار من بياض البيض.
للشعر العادى من الأفضل أن تصنعى ماسك يحتوى على البيض فقط ووضعه على الشعر ودعك فروة الرأس بشكل جيد إلى أن يتمكن الماسك من التغلغل في فروة الرأس
وتتركيه لاطول فترة ممكنة ثم تقومى بتنظيف الشعر جيداً إلى أن تضمنى عدم وجود أى آثار من بياض البيض.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون لتطهير فروة الرأس

ضعى عصير ليمون على ملعقتين من زيت الزيتون والماء على بعض واخلطيهم جيدا إلى أن يتم امتزاج كافة المحتويات ببعضها البعض.
ثم قومى بتقسيم شعرك إلى ٤ اجزاء، وقومى بوضع الخليط على جزء جزء من شعرك ودلكى شعرك جيدا حتى تضمنى أن الماسك تغلغل إلى فروة الرأس إلى أن تنتهى من كافة أجزاء شعرك، ثم اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة.
وقومى بغسله جيد جيدا حتى لا تظل اثار من الماسك على فروة الرأس قد تضر به فيما بعد.

وصفة العسل وزيت الزيتون

ضعى ملعقتين من زيت الزيتون على نصف كوب من العسل الأبيض وحاولى أن تتأكدى أنه الأصلى ثم قلبيهم جيدا حتى تضمنى أن كافة المكونات امتزجت مع بعضها البعض
ثم قسمي شعرك ٤ اجزاء وبدأى في وضع الماسك على جزء جزء من اجزاء الشعر ودلكى شعرك جيدا حتى تضمنى أن الماسك تغلغل إلى فروة الرأس إلى أن تنتهى من كافة أجزاء شعرك
ثم اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة وقومى بغسله جيد جيدا حتى لا تظل اثار من الماسك على فروة الرأس.

وصفة لعلاج قشرة الشعر

ضعى ملعقتين من السكر البنى على الشامبو المفضل لديكى وقومى بوضعه على شعرك مع تدليك بحركات دائرية لمدة ٥ دقائق ثم قومى بغسل شعرك جيدا حتى تزول كافة اثار السكر البنى من الشعر.

وصفة لعلاج الشعر الجاف

ضعى ثمرة افوكادو مهروسة على شعرك وقومى ثم قومى بتدليك شعرك بحركات دائرية لمدة ٥ دقائق، ثم اتركى الماسك على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة، واخيرا قومى بغسل شعرك جيدا.

وصفة لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط

ضعى نصف كوب من الشعير مع ملعقة أى نوع زيت تفضلينه وبيضة وامزجيهم جيدا، ثم قسمي شعرك ٤ اجزاء وضعي الماسك على كل جزء منهم من شعرك ودلكى شعرك جيدا حتى تضمنى أن الماسك تغلغل إلى فروة الرأس إلى أن تنتهى من كافة أجزاء شعرك، ثم اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة وقومى بغسله جيدا حتى لا تظل آثار من الماسك على فروة الرأس قد تضر به فيما بعد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك