تستمع الآن

بعد تشغيلها اليوم.. 6 معلومات عن بوابة العمرة المصرية

الأحد - ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

يبدأ اليوم الأحد التشغيل الفعلي لـ بوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/ التي أعلنت عنها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة في يوليو الماضي.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة، على أهمية بوابة العمرة المصرية، حيث أن ميكنة إجراءات العمرة من خلال هذه البوابة سوف يحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما انها خطوة هامة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة خدمات العمرة بالمملكة العربیة السعودية.

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن بوابة العمرة المصرية بحسب أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي للبوابة:

• تم ربط البوابة بجميع الوزرات المعنية بالسفر(وزارة الداخلية – مصلحة الجوازات – وزارة الطيران المدنى).

• تتم من خلالها جميع الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين وخروجهم من المنافذ البرية والبحرية والجوية.

• بإمكان المعتمر الدخول على البوابة لاختيار أي شركة لتنفيذ برنامج عمرته من بين الشركات المتواجدة على البوابة والتى يبلغ عددها 1833 شركة.

• يستطيع المعتمر من خلال بيانات جواز سفره مراجعة البرنامج (تاريخ السفر والعودة- الفنادق- المشرف).

• تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة وتتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا.

• يمكن للمعتمر من خلال التطبيق التليفونى «استغاثة SOS» المتصل بالبوابة أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك