تستمع الآن

بعد تجسيده «سليم» في «ممالك النار».. 7 معلومات عن الفنان المصري الصاعد معتز هشام

الثلاثاء - ١٩ نوفمبر ٢٠١٩

عبر جمهور مسلسل «ممالك النار» عن إعجابه بأداء الفنان المصري الصاعد معتز هشام في العمل والذي يؤدي دور « سليم الأول – سليم بن بايزيد بن محمد الفاتح».

وقال الفنان الصغير معتز هشام إنه انبهر بتعليقات المتابعين على دوره في المسلسل، مؤكدًا أنه حاول أن يجتهد في الشخصية.

وأضاف أنه حرص على أن تظهر الشخصية بعنادها وعصبيتها في شكل مختلف ومنطقة مختلفة تماما، عن التي قدمها قبل عامين بمسلسل «أبو عمر المصري» مع الفنان أحمد عز، حيث كانت تمتاز بالعصبية والعناد أيضًا، وأنه عمل على أن تكون الشخصية بها اختلافات تامة.

ونرصد لكم معلومات عن الفنان الصاعد معتز هشام، في النقاط التالية:

• بدأ مشواره الفني مع شقيقه الأكبر «مؤمن» مع إعجابهم بحلقات عرض «مسرح مصر».

• اهتم بموهبته من خلال قصر ثقافة الفيوم قبل 5 سنوات من الاحتراف.

معتز هشام - ممالك النار

• انطلق مع برنامج «في بيتنا ضيف» على شاشة تلفزيون «دبي»، وهو برنامج يدور حول أب سعودي يزور خالته المريضة للاطمئنان عليها، فتجبره على الإقامة معها في بيتها لمساعدتها في تهذيب الأولاد، وفي هذا السياق يُعرض في كل حلقة موضوعا اجتماعيا مختلفًا.

• يعد أبرز أدواره هو دور «عمر» نجل الفنان أحمد عز في مسلسل «أبو عمر المصري».

• تم ترشيحه للدور بالصدفة، إذ رشحه أصدقاؤه في منشور لمخرج العمل أحمد خالد موسى على «فيسبوك» يطلب فيها طفلا يشبه الفنان أحمد عز وعمره 12 عامًا.

• شارك أيضًا في مسلسلي «الطوفان» و«سابع جار».

• اهتم بتدريب نفسه على دوره في «ممالك النار»، حيث حرص على ممارسة ركوب الخيل والقتال بالأسلحة.

معتز هشام - ممالك النار

مسلسل «ممالك النار»

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل «ممالك النار» بسرد تاريخ السلطان العثماني محمد الفاتح، وقال الراوي: «وصل السلطان العثماني محمد الفاتح إلى الحكم بعد تصارع مع 3 ملوك، ثم أمر بقتل أخيه أحمد الذي كان يبلغ من العمر 6 أشهر فقط خوفًا من أن يكبر وينافسه على العرش، ثم سن قانونًا يجيز للسلطان أن يقتل أخوته للوصول إلى الحكم».

وتبدأ أحداث الحلقة في عام 1481 من الميلاد، بموت السلطان محمد الفاتح، ثم تتطرق الحلقة لشخصيتي طومان باي المملوكي حاكم مصر وسليم الأول السلطان العثماني، منذ طفولتهما حتى يصلا للمواجهة في معركة مرج دابق.

ويعرض المسلسل يوميًا من الأحد إلى الأربعاء على قناة «MBC مصر» الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت مصر، ويعاد في العاشرة مساءً على «MBC مصر 2» و«MBC 1».

المسلسل بطولة كوكبة من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج بيتر ويبر.

وتم تصوير المسلسل بأكمله فى تونس وبلغت تكلفة المسلسل مائة مليون دينار تونسي أي ما يعادل 40 مليون دولار، وهو يعد الإنتاج الأضخم عربيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك