تستمع الآن

الوزراء: 10 نوفمبر إجازة للقطاع العام بمناسبة المولد النبوي

الأحد - ٠٣ نوفمبر ٢٠١٩

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون 10 نوفمبر المقبل، والذي يوافق الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام.

وقال بيان مجلس الوزراء، إن إجازة المولد النبوي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال، بدلا من السبت 9 نوفمبر الموافق 12 من ربيع الأول لعام 1441 هجرية.

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أكد أن السبت 9 نوفمبر المقبل، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون 12 لسنة 2003.

وتابع: “يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر”.

ووجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، حيث أصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

فيما قال الدكتور جاد محمد القاضي، عميد معهد البحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قال إن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون فلكيًا يوم السبت 9 نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن التقدير وفقًا للحسابات الفلكية المعتمدة من معهد البحوث الفلكية، وأن الحكم النهائي للموعد والتقدير يرجع لدار الإفتاء المصرية، وفقا لما ذكره عبر صحيفة “الوطن”.

وكشفت الحسابات الفلكية، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفى القاهرة لمدة 32 دقيقة، بعد غروب شمس ذلك اليوم، وفى باقى المحافظات يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين 31 و33 دقيقة، أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 و 37 دقيقة.

وأكدت الحسابات، أنه وفقا لذلك تكون غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا فلكيا الثلاثاء المقبل 29 أكتوبر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك