تستمع الآن

النيابة تطالب محافظة الدقهلية بتغيير أسماء قرى «منافية للآداب»

الأحد - ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩

يبدو أن أسماء بعض قرى المحافظات تسبب حرجًا لأهاليها بسبب دلالات تلك الأسماء، لكن محافظة الدقهلية بدأت في خطوات فعلية تجاه هذا الأمر.

وطالبت النيابة الإدارية ببلقاس وجمصة، محافظة الدقهلية، بتغيير أسماء بعض القرى بنطاق مركز بلقاس بسبب ما وصفته «بمنافيتها للآداب والأخلاق العامة».

وخاطبت النيابة سكرتير عام محافظة الدقهلية رسميًا مشيرة إلى «وجود عدد من أسماء القرى والعزب والكفور والنجوع التي تحمل دلالات منافية للآداب العامة والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية وأسماء غير مفهومة بالمخالفة للقانون وذلك لاتخاذ اللازم نحو مراجعة تلك الأسماء وتغييرها والإفادة»، بحسب «المصرى اليوم».

وأكد المستشار محمد الأدهم، وكيل أول النيابة الإدارية ببلقاس، في مذكرته المقدمة للمستشار محمد صلاح، رئيس النيابة، والمرسل صورة منها للسكرتير العام، «أنه تلاحظ له أثناء الحضور لمقر النيابة، وجود قرية على مدخل مدينة بلقاس باسم (أبوعرصة) وهو اسم ينافي الآداب والأخلاق العامة، مما يستوجب تغيير الاسم وتم تكليف قسم المعلومات وإدارة المجالس واللجان برئاسة مركز ومدينة بلقاس بإمداد النيابة بأسماء القرى التابعة لمركز بلقاس. وذكرت المذكرة بعض أسماء القرى والعزب والكفور على سبيل المثال منها: (كوم اليهود، والعبيد، والسود، وواعر، والشلطيطة، وعزبة كفر الغول»، مؤكدة «أن هذا من شأنه تسبب الحرج للمواطنين المقيمين بتلك الجهات جراء هذه الأسماء)».

وانتهت المذكرة بالتوصية بمخاطبة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو مراجعة تلك الأسماء وغيرها وتغيير أسماء القرى والعزب والكفور والنجوع التى تحمل أى دلالات منافية للآداب العامة والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية أو أسماء غير مفهومة بنطاق مركز بلقاس وكذلك مراجعة باقي أسماء القرى والكفور والنجوع بنطاق محافظة الدقهلية بالكامل وتغيير الأسماء التي تحمل دلالات من شأنها أن تسبب حرجًا للمواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك