تستمع الآن

المخرج عادل عوض لـ«كلام خفيف»: مثلت أمام سعاد حسني ولم أكن أعرف من هي

الإثنين - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩

استضاف شريف مدكور في حلقة، يوم الاثنين، من برنامج «كلام خفيف» على «نجوم إف.إم»، المخرج عادل عوض، نجل الفنان الراحل محمد عوض.

وقال عوض: «مثلت للمرة الأولى وأنا صغير في أحد الأفلام مع والدي حيث جسدت شقيق الفنانة سعاد حسني الصغير ولم أكن أعي في ذلك الوقت من هي سعاد حسني، حتى التقطت معها صورة فوتوغرافية وعرضتها والدتي على زملائها في العمل، فرأيت مظاهرة إعجاب لفتت انتباهي إلى تلك الفنانة، وبدأت بعدها في الاحتكاك بها أكثر من خلال عدة أفلام مثلها معها والدي».

وأضاف: «كنت دائمًا مصاحب لوالدي في تصوير الأفلام وعلى المسرح من خلال عروض (جلفدان هانم – نمرة 2 يكسب – أصل وصورة – القاهرة 30 – أصل الحكاية)، وكان والدي هو الفنان الوحيد اللي عمل 100 مسرحية».

وعن بدايته في العمل الإخراجي، كشف: «كنت موهوبا في الرسم منذ طفولتي، ورأى المخرج علي بدرخان وأنا في مرحلتي الإعدادية رسوماتي، وقرر أنها رسومات مخرج وليست لرسام، وقرر أن أذهب معه إلى تصوير فيلم (شفيقة ومتولي) لأتدرب كمساعد مخرج، وكنت أمسك طباشير وأعلم أسفل أرجل الممثلين لتحديد مواقعهم، وفي التصوير قابلت لأول مرة الفنان جميل راتب، وكنت مسؤولا عن تحفيظه الدور ولم يكن متمكنًا من اللغة العربية وقتها لأنه كان يتحدث أفضل بالفرنسية».

واستطرد: «كان من الصعب أن يدخل أحد إلى غرفة الفنانة سعاد حسني لتنبيهها لبدء التصوير، لأنها تأخذ وقتًا طويلًا في التحضير، وحتى زوجها في ذلك الوقت المخرج علي بدرخان، لكن كنت أنا الوحيد الذي يستطيع فعل هذا دون حرج».

وحكى المخرج عادل عوض عن علاقته بالراحل صلاح جاهين، قائلًا: «ومن (شفيقة ومتولي) بدأت علاقتي تتوطد بالكاتب الكبير صلاح جاهين، وكنت أزوره مرتين أسبوعيًا وكنت من آخر جيل من مريديه مع الفنان شريف منير».

وأضاف أنه تلميذ جيل المخرجين من علي بدرخان وأشرف فهمي وحسين كمال ونيازي مصطفى وحسن الإمام، وتلميذ زملائه حتى، أسامة فوزي وزكي فطين عبد الوهاب.

وأشار، إلى حبه للاستعراضات في أعماله لأنه أحب الرقص منذ الصغر وخاصة الباليه وكان يريد الالتحاق بمعهد الباليه لكن لم يوفق في ذلك لكن شقيقيه الاثنين خريجي معهد الباليه، مؤكدًا أن قلة الأفلام الاستعراضية بسبب أنها تحتاج تكلفة كبيرة جدًا لكنه يحضر حاليًا لفيلم استعراضي عكف عليه منذ 3 سنوات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك