تستمع الآن

المحكمة تحسم الجدل وتحدد وريث وحيد للفنان الراحل هيثم أحمد زكي

الخميس - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٩

كشف المستشار بلال عبد الغنى، محامى رامى عز الدين، شقيق الفنان الراحل هيثم أحمد زكى، من الأم، تفاصيل دعوى إعلام الوراثة، التى تقدم بها للحصول على الميراث الشرعى له، بناء على قرار نيابة شئون الأسرة بنيابة الدقى جنوب الجيزة الكلية.

وتابع أنه تم استلام جزء من الميراث بعد تصريح النيابة العامة بناء على فتوى من الأزهر الشريف بأن رامى عز الدين هو الوريث الشرعى للفنان الراحل، واستلامه شقتين إحداهما فى منطقة المهندسين والأخرى بالهرم، مشيرا إلى أن المبالغ المالية المتواجدة فى البنوك تصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه، وشهادة تأمين بمبلغ 200 ألف جنيه، وفقا لما نشره موقع “اليوم السابع”، يوم الخميس.

وأوضح محامى رامى عز أن العلاقة بين شقيق الفنان الراحل وباقى أفراد أسرته على تواصل دائم، وتربطهم علاقة جيدة ولا توجد أى خلافات بين موكله وأسرة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

وأكد أنه تقدم بطلب جديد النيابة العامة لاستلام الشقة التى توفى بها الفنان الراحل بمنطقة بيفرلي هيلز.

وأصدرت الدائرة 23 بمحكمة شمال الجيزة الكلية لشئون الأسرة، شهادة وفاة ووراثة عن الراحل الفنان هيثم أحمد زكي، وذلك بناء على طلب تقدم به شقيقه من الأم رامى عز الدين عبدالله.

وقالت المحكمة أنه تحقق وفاة المرحوم هيثم أحمد زكي بتاريخ 6 نوفمبر 2019 وانحصار إرثه الشرعي في شقيقه لأمه رامى عز الدين عبدالله محمد.

وتابعت المحكمة أن الأخير يستحق سدس تركة المتوفي فرضا والباقي تعصبيا لعدم وجود وارث ضبط دون شريك ولا وارث ولا مستحق لوصية واجبه سوى من ذكر.

هيثم أحمد زكي توفي إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، بحسب التشخيص المبدئي، إلا أن نيابة أول وثان الشيخ زايد، أصدرت تقريرا عن الوفاة، الذي أشار إلى أن الوفاة طبيعية، وأن المتوفي عانى من متاعب صحية مساء الثلاثاء الخامس من نوفمبر، تتمثل في مغص وتقلصات أصابته نتيجة تناوله لعقاقير ومقويات العضلات، خاصة أن في هذا اليوم كان عائدًا من “الجيم”، ومرهق بسبب التمارين، وتعاطيه جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت في إعيائه، ونقله أفراد أمن الكمباوند لأقرب صيدلية، وحقنه الصيدلي حقنتين مسكن آلام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك