تستمع الآن

القبض على المتهمين أبطال واقعة التنمر على طالب جنوب السودان في حدائق القبة

الإثنين - ١٨ نوفمبر ٢٠١٩

ألقت أجهزة الأمن القبض على الثلاثة شباب المتهمين بالتنمر على طالب جنوب سوداني، والسخرية منه من خلال فيديو بثوه عبر تطبيق تيك توك، وموقع “فيسبوك”.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني، إنه جارٍ فحص والتحقق من مقطع الفيديو المتداول لاعتراض شابين طريق مراهق يتضح من ملامحه أنه من أصول إفريقية، وقاما بالتنمر عليه بسبب بشرته السوداء.

وكشفت التحريات أن المتهمين استوقفوا مراهق أفريقى، وهو تلميذ يدعى “جون مانوث”، في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللاجئين في العباسية، أثناء سيره بمنطقة حدائق القبة وعملوا على الاستهزاء به، بعدما طلبوا منه التصوير معه بنوع من السخرية منه، حيث طلب الشاب تركه لتأخره على ميعاد المدرسة، ولكن المتهمين اعترضوا طريقه واستمروا في مضايقته، وتم تحرير محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وفقا لما ذكرته صحيفة “اليوم السابع”.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لشابين اعترضا طريق مراهق يتضح من ملامحه أنه إفريقي، حيث اعتديا عليه لفظيًا بالتنمر عليه بسبب بشرته السوداء.

 

وظهر بالفيديو شابان أحدهما يدعى “سيد حسن”، واعترضا طريق الطالب أثناء ذهابه إلى المدرسة، وقاما بالتنمر عليه، مطالبين منه التصوير معه بنوع من الاستهزاء والسخرية منه، فيما طالب الشاب الإفريقي تركه لتأخره عن ميعاد المدرسة، ليرد عليه الآخر قائلًا: “مستر محمود ده حبيبي وصاحبي.. وأنا عايز أتصور الصورة الجميلة بس”، في إشارة للسخرية منه.

وكان سيد حسن، صاحب فيديو الواقعة قال إن هذا الشاب صاحبه وكان الفيديو على سبيل الدعابة لا أكثر، مؤكدًا أنه جاره في المنطقة.

ونشر سيد عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” مقطع فيديو وهو والشاب يغنيان على إحدي الأغاني الشعبية،.

وعلق على الفيديو قائلا: “أهو يجدعاان عشان الناس اللي قالت اني بضربو وبعزبو وده أساسا صاحبنا وإحنا فيديوهات مع بعض وده جاري، والصحفيين اللي نشروا الفيديو إنتوا متعرفوش حاجه ده صاحبي وإحنا كنا بنهزر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك