تستمع الآن

«القاهرة السينمائي» يشارك في إنقاذ البيئة بتدوير 15 ألف كيس بلاستيك

الثلاثاء - ١٩ نوفمبر ٢٠١٩

قالت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إن الحقيبة الرسمية للدورة 41، صنعت من إعادة تدوير حوالي 15 ألف كيس بلاستيك، كمشاركة من المهرجان في إنقاذ البيئة من أضرار ومخاطر الأكياس البلاستيكية.

وأكد عمر قاسم المدير التنفيذي للمهرجان، أن الشجرة الموجودة في البوستر الرسمي للدورة 41، رسالة من المهرجان للمشاركة في الحفاظ على المناخ، حيث تساعد زراعة الأشجار في مقاومة تغير المناخ.

وشدد على أن إدارة المهرجان تسعى لأن يكون لكل شيء هدف، ولذلك فكرت في أن تساهم في الحفاظ على البيئة ليس فقط بصورة شجرة على البوستر الرسمي، ولكن من خلال صناعة الحقيبة الرسمية للمهرجان من إعادة تدوير المخلفات.

مهرجان القاهرة السينمائي

وتابع: “تم البحث عن شركة تعمل في هذا المجال، حتى تم التوصل لمشروع (UP-fuse)، الذي يستهدف نشر الوعي البيئي بصناعة حقائب تحاكي أحدث صيحات الموضة، من مخلفات يعاد تدويرها”.

فيما قالت رانيا رفيع مؤسسة المشروع، إنها سعيدة بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومساهمته في الحفاظ على البيئة بقرار إدارته صناعة الحقيبة الرسمية لهذا العام من أكياس بلاستيك أعيد تدويرها.

وتوقعت أن يساهم ذلك في تسليط الضوء على أهمية الفكرة، ودعمها من جهات أخرى خلال الفترة المقبلة.

مهرجان القاهرة السينمائي

وأشارت رفيع إلى تركها رسالة لضيوف المهرجان داخل كل حقيبة، توضح أن حوالي 15 كيس بلاستيك معاد تدويرها تم استخدامها في صناعة هذه الحقيبة، والهدف من مضمون هذه الرسالة، هو خلق ارتباط نفسي مباشر بين العميل والحقيبة كأنها تخاطبه وتطلب منه أن يحتفظ بها.

وتقام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فعالياتها في الفترة من 20 و29 نوفمبر الجاري، ويعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك