تستمع الآن

الشاعر الغنائي عنتر هلال يقاضي أحمد مكي بسبب أغنية «تملي الصبح بدري» من فيلم «طير أنت»

الخميس - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٩

كشف الشاعر الغنائي عنتر هلال على أنه لن يتنازل عن حقه القانوني في مقاضاة الفنان أحمد مكي، متهمًا إياه بالتعدي على حقوقه المادية والأدبية، بعد أن اكتشف بالصدفة تقديم “مكي” أغنية من تأليفه بعنوان: “تملي الصبح بدري”، من دون إذنٍ منه، وفقًا لقوانين حماية الملكية الفكرية.

وعن القضية قال هلال في تصريحات لموقع “مصراوي”: “بالصدفة أثناء مشاهدتي للمرة الأولى بالتليفزيون، لفيلم (طير أنت)، وجدت الفنان أحمد مكي يقدم ضمن أحداثه أغنية بعنوان: (تملى الصبح بدري)، وهي بالأصل من كلماتي وألحان الملحن سامي مرقص المهاجر حاليًا بأستراليا، وكنا قد قدمناها بالأصل لمسرحية للأطفال بعنوان: (نسرين صانعة الألعاب)، وقامت ببطولتها وقتها الفنانة المعتزلة نسرين، كما تم تصويرها تليفزيونيا في الثمانينيات، وعرضت ضمن عدة برامج، قبل أن أفاجأ بتقديمها بالفيلم من دون إذنٍ مني كمؤلفٍ لها باستغلالها”.

وبسؤاله بأن الفيلم الذي قدمت به الأغنية عرض منذ 10 سنوات، فهل يحق له قانونًا مقاضاة الفنان أحمد مكي؟.. أجاب: “حقوقنا الأدبية والمادية محفوظة وفقًا لقوانين حماية الملكية الفكرية، وقبل أن أتجه لتلك الخطوة بادرت بالبحث عن الحلول الودية، ولم أفلح، وتشهد بذلك الفنانة المنتجة والإعلامية إسعاد يونس، حيث تحدثت معها كموزعة للفيلم، وأبلغتني بأن الفنان أحمد مكي تقاضى جميع الحقوق المادية الخاصة بالعمل، وسلمها النسخة الخاصة به لتوزيعها، وسعت بنفسها فيما بعد للتوسط بيننا ولم تصل لحل”.

وتابع: “حتى اليوم لم يرد الفنان أحمد مكي بنفسه على مبادرتي، ومن تواصلوا معي من إدارة أعماله وأحد المحامين، تهربوا من الالتزام بحسم الأمر، ولهذا بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاته بحثًا عن حقوقي المادية والأدبية”.

فيلم “طير أنت” بطولة الفنان أحمد مكي، دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، إنجي وجدان، ومن إخراج أحمد الجندي، وعر عام 2009 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك