تستمع الآن

«الأرصاد» تحذر: موجة حارة مؤقتة حتى الغد

الإثنين - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لارتفاع ملحوظ ومؤقت بالحرارة خلال اليوم وغدًا.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد تتأثر بمنخفض جوى يؤثر على ليبيا والصحراء الغربية يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض اليوم الاثنين لارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحاً أن الارتفاع سيكون بمعدل 5 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ30 درجة.

وأضاف أن درجات الحرارة تكون أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن الارتفاع مؤقت ليوم واحد فقط على أن يشهد الطقس بداية من الثلاثاء انخفاضًا طفيفا وتدريجيا بمعدل درجتين عن يوم الاثنين.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة شمال البلاد، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية يومي الإثنين والثلاثاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك