تستمع الآن

«الأرصاد»: انحسار سقوط الأمطار واستمرار الشبورة المائية

الأحد - ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أحوال الطقس اليوم الأحد وغدًا الاثنين.

وأوضح محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة، أن هناك استقرار بالأحوال الجوية، موضحا أن الطقس معتدل على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأضاف أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن فرص سقوط الأمطار تنحسر اليوم على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتنعدم على سلاسل البحر الأحمر.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال الفترة الحالية، مناشدًا المواطنين بمتابعة النشرة الجوية يوميا خاصة وأننا ما زلنا في فصل الخريف وهو فصل معروف عنه التقلبات الجوية.

وشهدت حالة الطقس منذ من الخميس وحتى اليوم الأحد، استقرارًا في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء ودرجات حرارة حول المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح خلال هذه الفترة تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليكون الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه خلال هذه الفترة تتكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وسواحلنا الشمالية وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك