تستمع الآن

أميتاب باتشان يدخل المستشفى للمرة الثالثة على التوالي والأطباء يحذرونه

السبت - ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

كشفت تقارير صحفية هندية على أنّ الأطباء حذروا نجم بوليوود القدير أميتاب باتشان من مواصلة العمل، مؤكدين عليه بضرورة اتّباع روتين صحي صارم.

وأضافت المصادر أنّ باتشان كشف مؤخرًا أنّ الأطباء حذروه من مواصلة العمل، وطالبوه بالعناية بنفسه بسبب تكرار انخفاض لياقته بشكل كبير. كما أكدوا على اتّباع روتين صحي صارم، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم.

وكان باتشان قد تعرض لوعكات صحية شديدة، في البدء، وكان حادث فيلمه الشهير “شولاي”، ومرورًا بعمليات عدة أجراها، حتى فقدانه لبعض أجزاء كبده مؤخرًا.

ولأول مرة منذ 6 سنوات غاب النجم الهندي الكبير عن مهرجان كولكاتا السينمائي، الذي يعتبر ضيف شرف دائماً فيه، وذلك بسبب تدهور حالته الصحية.

وشارك النجم الهندي متابعيه عبر “تويتر” حالته الصحية، قائلاً في تغريدة: “ألتزم الفراش وأتابع الدوري الإنجليزي بعدما منعني الأطباء من المشاركة في مهرجان كولكاتا”.

وأكد النجم البالغ من العمر 77 عاماً أن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً حتى يعود من جديد لممارسة حياته الطبيعية دون الاستماع إلى أوامر الأطباء ولكن الأمر يتطلب بعض الراحة.

وعلق رئيس وزراء ولاية البنغال، ماماتا بانيرجي، على خبر مرض باتشان، قائلاً: “تلقيت اتصالاً من نجمنا المحبوب يعتذر فيه عن حضور مهرجان كولكاتا الـ25 لهذا العام، بسبب حالته الصحية، وبعدما أجريت اتصالاً بالاطباء أكدوا أن حالته مستقرة، لذلك ندعو فقط أن يعود الأسطورة أميتاب إلى كامل صحته قريباً”.

في وقت سابق، قالت مصادر إنّ باتشان البالغ من العمر 77 عامًا، قد دخل إلى أحد المستشفيات في مومباي في الفترة من 15 أكتوبر إلى 18 من الشهر ذاته، حيث عانى مشكلة في الكبد.

يُذكر أنّ باتشان يعيش على 75% من كبده، حيث أصيب بأضرار بسبب ضخ الدم بشكل سيّئ، وهو أمر يؤكد قطاع كبير من الأطباء على خطورته؛ لا سيما مع مواصلة العمل بشكل قوي ومعتاد، كتلك الحالة التي عليها النجم باتشان، مشيرين إلى أنّ ذلك يعدّ نوعًا من الانتحار، وقد يؤدي الى موته بشكل فجائي.

وقدّم باتشان آخر أفلامه “سيرا” بمشاركة نجم التاميل شيرانجيفي الذي طرح في الثاني من أكتوبر الماضي، وحقق إيرادات تخطت 200 كرور روبية أي ما يعادل 29 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، لدى أميتاب عدد من المشاريع الفنية المقبلة، مثل أفلام “براهماسترا”، و”جولابو سيتابو”، و”شهر”، كما يستضيف باتشان برنامج المسابقات التلفزيوني الشهيرى Kaun Banega Crorepati (من سيربح المليون) في نسخته الهندية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك