تستمع الآن

أمريكي يتناول طعامه لعام كامل من دون إنفاق دولارًا واحدًا

الخميس - ١٤ نوفمبر ٢٠١٩

بدأ الأمريكي روب جرينفيلد تحدياً غريباً، منذ سنة، لم ينفق خلالها دولارًا واحدًا على طعامه، إذ يتناول ويستخدم ما يجده في الطبيعة فقط وما يزرعه في حديقته، على الرغم من أنه يعيش في أورلاندو، عاصمة المتنزهات الترفيهية بوسط فلوريدا.

ويتنقل جرينفيلد كثيراً بين المناطق، مستوقفاً السيارات المارة، في واحدة من تقنيات كثيرة يعتمدها لتقليص بصمته البيئية، لكنه اختار أيضاً اتباع نهج جذري أكثر، إذ أنه لم ينفق سنتاً واحداً على الغذاء منذ سنة، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الخميس، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

ويأكل جرينفيلد فقط، من ما ينمو في حديقته الخاصة أو في الحدائق المجاورة، وما يمكن أن يصطاده أو ما يمكن أن يحصل عليه خلال تجوله على الطرق، كما أن الحيوانات النافقة الموجودة على حافة الطريق السريع هي أيضاً تعتبر خياراً لهذا الناشط البيئي الذي يبلغ من العمر 33 عاماً.

ويوضح جرينفيلد، الذي بدأ تحدياً يقوم على تناوله الطعام الذي يجده فقط قبل سنة وينهيه هذا الشهر، لقد كانت الطبيعة حديقتي ومخزني وصيدليتي.

وأطلق جرينفيلد هذا المشروع في أورلاندو، عاصمة المتنزهات الترفيهية في وسط فلوريدا، وأكبر منطقة حضرية، إذ يعيش فيها نحو 2,5 مليون نسمة.

ولا يبدو المكان مناسباً للصيد ولجمع الثمار، لكن مناخه الشبه الاستوائي ساعده في تحديه.

وقال جرينفيلد، خلال السنة الماضية، زرعت وجمعت 100% من طعامي، ولم أقصد المتاجر الغذائية ولا المطاعم، وأضاف أريد أن ألهم الناس للتحقق من طعامهم ثم تغيير نظامهم الغذائي والبدء في زراعة طعامهم ودعم المزارعين المحليين، وتناول الطعام بطريقة أفضل لكوكبنا ومجتمعنا وأنفسنا.

خلال التحدي الذي أطلقه، كان يعيش في مسكن صغير في الفناء الخلفي لمنزل أشخاص، سمحوا له بالبقاء فيه لإكمال مشروعه.

وعادة ما يكون حافي القدمين، ويرتدي الملابس التي يظهر بها على “يوتيوب”، حيث وثق عامه في البحث عن الطعام.

وحول الفناء إلى مزرعة حضرية، تضم أشجاراً ونباتا منها البابايا والموز والبطاطا الحلوة والباذنجان والخيار والفلفل، وكلها مزدهرة.

وأقام جرينفيلد مطبخاً مفتوحاً في الهواء الطلق، حيث يحتفظ بمؤنه والعسل الذي ينتجه من أربعة قفران.

وهو أنشأ أيضاً مرحاضاً في الهواء الطلق، ويستخدم أوراق الشجر كورق التواليت، موضحاً هذا أكثر نعومة من أي منتج يمكنك شراؤه من المتجر.

ويلفت إلى أنه يستحصل على الملح من المحيط، ويوضح أذهب إلى المحيط وأجمع المياه المالحة منه، ثم أملأ وعاءً وأضعه على موقد لغليه ما يسمح لي بإنتاج الملح.

وبمجرد انتهائه من التحدي، لا يعرف جرينفيلد تحديداً ما سيحدث بعد ذلك، لكنه في الوقت الراهن، يخطط للسفر حول العالم.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك