تستمع الآن

أفضل 5 أفلام خيال علمي في السينما العالمية

الخميس - ١٤ نوفمبر ٢٠١٩

١- فيلم إكس ماكينا

تدور أحداث الفيلم حول شاب مبرمج يتم اختياره لصنع إنسان آلى على أن تكون أنثى ويتم صنعها بخاصية الذكاء الاصطناعي لتتمكن من التعبير عن مشاعرها، ثم تدور أحداث الفيلم ويقع الشاب في حب الإنسانة الآلية، تم انتاج الفيلم في إبريل ٢٠١٥، في المملكة المتحدة، مدة عرض الفيلم ساعة و٤٨ دقيقة، ويقوم ببطولة الفيلم دومينال غيلسون وأليسيا فيكندر.

٢- فيلم جاتاكا

تدور أحداث الفيلم عن شاب يرغب في السفر إلى الفضاء بينما يراه من حوله أنه غير كفء وعاجز بسبب العيب الخلقي الذي يعانى منه ذلك الشخص إلا أنه يحاول مراراً وتكراراً للوصول إلى حلمه، تم انتاج الفيلم في أكتوبر ١٩٩٧، بالولايات المتحدة، مدة عرض الفيلم ساعة و٤٦ دقيقة.

٣- فيلم بليد رانر

تدور أحداث الفيلم حول الذكاء الاصطناعي والاندرويد حيث تنبأ الفيلم الذي تم انتاجه في يونيو ١٩٨٢ ما قد يحدث في عام ٢٠١٩ من اختراعات تكنولوجية متقدمة تصل إلى إنسان آلى يتمتع بالذكاء الاصطناعي ويصعب تفريقه عن العنصر البشري، مدة عرض الفيلم ساعة و٥٢ دقيقة، بطولة هاريسون فورد، وإدوارد جيمس.

٤- فيلم قمر

تدور أحداث الفيلم حول رائد فضاء يحقق حلمه في العمل على سطح القمر، وأثناء عمله تعرف على إنسان آلى ساعده في آداء عمله بشكل كبير والتى تتمثل في إرسال بعض الموارد الموجودة على سطح القمر إلى كوكب الأرض والتى ستساعد على تقليص أزمة الطاقة على الأرض.

٥- فيلم المريخى

تدور أحداث فيلم المريخى حول رائد فضاء سافر مع أصدقاءه إلى كوكب المريخ لقضاء مهمة ما، إلا أن عاصفة ترابية أدت إلى رحيل أصدقاءه وتركه وحيدا اعتقادا منهم أنه مات، ليجد نفسه في كوكب المريخ وحيداً ويحاول طوال الفيلم العودة إلى كوكب الأرض بشتى الطرق، تم عرض الفيلم في أكتوبر 2015، بالولايات المتحدة الأمريكية، مدة عرض الفيلم ساعتين و٢٠ دقيقة، ويقوم بدور البطولة مات ديمون وجيسيكا شاستاين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك