تستمع الآن

«Aibo» كلب روبوت يمكنه تشغيل الميكروويف واستخدام المكنسة

الإثنين - ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

 بعد إصدارها العام الماضي كلباً روبوتياً باسم Aibo يمكنه القيام ببعض المهام المنزلية التي من بينها تشغيل الميكروويف والمكنسة الكهربية، أضافت شركة سوني لذلك الروبوت بعض السمات الحديثة التي تسمح له بالتواصل مع مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية للمساعدة في جعل الحياة أسهل على مالكيه.

وبحسب ما أورده موقع Gizmodo، ونقله إيهاب صالح، يوم الاثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، فقد أقامت سوني عرضاً قدَّمَت فيه تلك السمات الجديدة ضمن فعاليات معرض CEATEC الذي أقيم مؤخراً في طوكيو، ويعتبر أكبر معرض إلكترونيات في اليابان. واستعرضت سوني قدرة الروبوت على التواصل لاسلكياً مع جهاز ميكروويف ذكي وإعطائه تعليمات ببدء طهي إحدى الوجبات الخفيفة بمجرد عودة أصحاب المنزل من الخارج بعد عناء يوم عمل طويل.

كما أظهرت الشركة قدرة الروبوت على استقبال إشارة من غسالة ذكية أو مجفف ومن ثم البدء في تحويل ذلك لنباح بغرض تنبيه مالكيه حين يتم الانتهاء من الغسيل. بالإضافة لقدرته على تشغيل مكنسة كهربائية ذاتية التشغيل وكذلك تسلق الجزء العلوي منها لالتقاط بعض الصور.

وحاولت سوني مطلع العام الجاري أن تعيد تقديم الكلب Aibo تجارياً ليعمل ككلب حراسة بإبرامها شراكة مع شركة الأمن اليابانية Secom بهدف استخدام الكاميرات الدقيقة والميكروفونات المثبتة في الكلب في مسح منزل مالكيه خلال فترة تواجدهم خارج المنزل مقابل 14 دولار شهرياً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك