تستمع الآن

8 اختصارات في لوحة مفاتيح حاسوبك لتصفح أسرع وأسهل

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

لكل من يتعامل بشكل كبير مع أجهزة الكمبيوتر في عمله ومنزله، يكون أمرًا مهمًا وعمليًا أن يحظى بمعرفة لعدد من الاختصارات التي توفر عليه الوقت والجهد اللازم لأدائها فضلًا عن حالة التشتت التي قد يحدثها ذلك وتوفير كل هذا في التركيز على العمل، لذا فهناك عدد من الاختصارات المفيدة التي تعطيك مفاتيح مباشرة لعدد من الأوامر المتكررة خلال يوم عملك.

وبحسب موقع business insider، تستعرض لكم «نجوم إف.إم» بعض أبرز اختصارات الأوامر لحاسبك الشخصي.

ctrl+f

إذا كان عملك يعتمد على البيانات الكثيرة ربما أنت محاسب أو صحفي أو مدخل بيانات أو غيرها، فأنت قد تكون في وسط آلاف الكلمات والأرقام طوال الوقت، لذا من المهم أن تساعدك إحدى الأدوات على البحث عن كلمة او جملة تكون مفتاحك لمعلومة ما، لذا فأداة Find in هي الفضلى والتي يمكن أن تصل لها في أي مكان باختصار ctrl+f، والذي يقدم لك النتائج بعددها وإمكانية التنقل بينها بحرية مع تظليلها بشكل مميز.

ctrl+shift+click

مع اختيار عدد من الملفات لإرفاقها برسالة بريد إلكتروني أو رفعها على موقع إلكتروني فأنت تحتاج خيارات لاختيار  متعدد للملفات فيمكنك أن تضغط زر الكنترول مع الضغط بالماوس على الملفات واحدًا تلو الآخر، أو ضغط ctrl+A لاختيار الجميع، أو اللجوء لاختصار ctrl+shift+click لاختيار صفٍ من الملفات.

windows+M

مع التعامل مع العديد من النوافذ على جهاز الكمبيوتر قد يصبح الأمر فوضويًا بعض الشيء وبدلًا من تصغير كل نافذة على حدة للتمكن من الخروج لسطح المكتب، يمكنك القيام بهذا بضغطة واحدة باستخدام اختصار windows+M والذي سيخفي لك النوافذ في ثانية ويجعلك على سطح المكتب، فإذا كنت تفتح بعض النوافذ الشخصية خلال العمل، فيمكنك إخفاء كل هذا بضغطة واحدة إذا فاجأك المدير.

ctrl+W

كذلك يمكنك التعامل مع الصفحات الكثيرة التي تفتحها على متصفحك للإنترنت، باختصار واحد يمكنك من غلق تلك الصفحات واحدة تلو الأخرى بدءًا من النافذة التي تقف عليها تباعًا بعد ذلك وذلك باستخدام ctrl+W.

windows+L

إذا وقعت في موقف محرج واحتجت لإغلاق حاسبك في لحظة أو احتجت إلى التحرك من مكتبك بسرعة ولن تتمكن من خوض كل تلك الخطوات لغلق جهازك وأنت تحتاج لملفاتك مفتوحة فالحل الأمثل هو تسجيل الخروج من حسابك فقط، ويمكنك القيام بهذا باختصار واحد وهو windows+L.

ctrl+D

اختصار آخر للتعامل مع صفحاتك المتعددة عبر متصفح جوجل كروم، حيث يمكنك من وضع صفحة ما في علاماتك المميزة Bookmarks لتتمكن من الوصول إليها في أي وقت وتستطيع القيام بهذا من خلال اختصار ctrl+D.

ctrl+shift+T

من خلال الآداة التالية يمكنك استعادة صفحاتك المغلقة حديثًا عبر متصفح الإنترنت إذا أغلقتها عن طريق الخطأ أو كنت تقوم بتجربة اختصارنا السابق ctrl+W، فيمكنك استعادة الصفحات الغلقة حديثًا بالضغط تباعًا على ctrl+shift+T.

ctrl+shift+V

هذا الاختصار يتيح لك لصق أي نص تم نسخه لكنك تحصل عليه بصيغة صماء دون أية إضافات كنوع الخط أو اللون أو الحجم أو التنسيقات الأخرى، وهو مفيد إذا كنت أخذت نصًا ما من أحد المواقع والتي تكون أعطت النص شكلها الخاص بما يلائم الشكل العام لها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك