تستمع الآن

وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة بسبب تسرب مياه الأمطار إليها

الأربعاء - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

قررت شركة ميناء القاهرة الجوي غلق صالة وصول الرحلات الداخلية في المطار “بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة داخل الصالة، وانخفاض الصالة عن الأرض بعدة أمتار”.

حسب ما ذكرته وزارة الطيران المدني في بيان رسمي، ونقلته زهرة رامي، يوم الأربعاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم، فقد تم “تحويل ثلاث رحلات داخلية” إلى صالة أخرى بالمطار.

وأصدر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، توجيهاته بغلق صالة رقم 2 بمبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي لحين الانتهاء من كافة أعمال التطوير بالمبنى، حيث تدخل صالة 2 ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الصالات بمبنى الركاب بالمطار القديم والتي تقوم بها شركة فرنسية متخصصة في الأعمال الإنشائية.

وأعلنت شركة مصر للطيران مساء الثلاثاء تأخير مواعيد إقلاع طائراتها من مطار القاهرة بسبب أمطار شديدة أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار وأدّت إلى تأخّر وصول الركاب.

وقالت الشركة في بيان إنّها اتّخذت هذا القرار “نظراً لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار شديدة مساء اليوم على القاهرة نتج عنها تكدّس وازدحام في حركة المرور نتيجة توخّي الحذر وبطء حركة السيارات ومنها الطرق المؤدية لمطار القاهرة”.

وأضاف البيان أنه “مراعاة من مصر للطيران وحرصاً على عملائها الكرام فقد تقرر تأخير بعض رحلات الشركة التي تقلع من مطار القاهرة مساء اليوم لحين وصول أكبر عدد من الركاب الحاجزين على متن هذه الرحلات حفاظا على التزاماتهم ومواعيدهم المقررة في السفر لوجهاتهم المختلفة”.

وأدت الأمطار الشديدة التي هطلت خصوصاً على بعض مناطق القاهرة إلى تكدس المياه في العديد من الشوارع الرئيسية ومن بينها نفق على الطريق الرئيسية المؤدية إلى مطار القاهرة ما تسبّب في غلقه.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع للعديد من الشوارع الغارقة في المياه، خصوصاً في منطقتي مصر الجديدة والتجمّع الخامس.

وكشف مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوي، إن الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود تراكم لمياه الأمطار داخل إحدى صالات السفر بمطار القاهرة، يصور صالة رقم 2 بمبني الركاب “رقم1” الواقعة بالطابق السفلي بالمطار القديم، والتي تدخل حاليا ضمن أعمال التطوير الخاصة والتي تقوم بها شركة فرنسية.

بيان صحفي هام رقم (1)أوضح مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي أن الفيديو الذي تداوله منذ قليل عدد من رواد مواقع…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدنى المصرى‎ on Tuesday, October 22, 2019

وقال المصدر إن هذه الصالة مخصصة حاليا لتشغيل رحلات لإحدى شركات الطيران الخاصة بمعدل رحلة إلي رحلتين يوميا، نظرا لأعمال التطوير ورفع الكفاءة ولا تقلع منها حاليا رحلات منتظمة لشركات أخري، كما أن هذا المكان بعيد تماما عن صالات السفر والوصول بمبني الركاب رقم “1،2،3” التي تشهد تردد المسافرين من وإلي المطار، والتي لم تتأثر مطلقا بسوء الأحوال الجوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك