تستمع الآن

وزارة النقل تؤكد انتظام حركة القطارات بالخط الأول للمترو في الاتجاهين

الخميس - ١٧ أكتوبر ٢٠١٩

أعلنت وزارة النقل، انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الشبكة الهوائية بين محطتي غمرة والدمرداش، والتي كانت قد تعطلت بسبب سقوط رافعة ونش عليها، صباح يوم الخميس.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن الحركة حاليا تسير في الخط الأول للمترو من المرج الجديدة إلى حلوان بشكل منتظم في الاتجاهين.

يشار إلى أنه أثناء قيام إحدى شركات الإعلان الخاصة بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش بالخط الأول للمترو حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة فسقطت رافعة الونش على الشبكة الهوائية للمترو ما أدى إلى انقطاعها.

ونفت شعبة الإعلان في اتحاد الصناعات المصرية تبعية الرافعة والإعلان، اللذان تسببا في تعطل حركة مترو الأنفاق، إلى شركات الإعلان، خلافًا لما ذكرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية.

ذكر بيان للشعبة، الخميس، أن الإعلان والرافعة يتبعان هيئة النقل العام، حيث آل اليها الإعلان بعد انتهاء تعاقد الشركة صاحبة الامتياز الإعلاني، بموجب محضر تسليم بتاريخ 30 يونيو 2019.

أضاف البيان أن حادث تعطل حركة المترو بسبب قطع أحد كابلات الكهرباء جاء «نتيجة قيام هيئة النقل العام بمحاولة رفع الإعلان، ولكن باستخدام مقاول غير متخصص ورافعة غير مناسبة لوزن وحجم الإعلان».

تابع البيان: «شعبة الإعلان تأسف لهذا الحادث الذي تسبب في تعطيل أحد المرافق الهامة وتعطيل مصالح المواطنين»، وأهاب بجميع الجهات «توخي الحذر وعدم التعامل مع شركان أو مقاولين غير مختصين وغير مسجلين بالشعبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك