تستمع الآن

«واتساب» تضيف 5 ميزات استثنائية إلى تطبيقها

الإثنين - ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

لا يستطيع كثيرون الاستغناء عن تطبيق “واتساب” كونه الأشهر في مجال التراسل الفورى في عالم الهواتف الذكية، سواء لهواتف الأندرويد، أو الآيفون، وأضاف التطبيق 5 ميزات استثنائية غير مسبوقة إلى تطبيقها عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”IOS”.

ووفق تقارير دولية بدأ اعتماد “واتساب” بصورة رسمية مجموعة من التغييرات الكبيرة عبر تطبيقها، بعدما كانت تلك الميزات مقتصرة على نسخة “بيتا” التجريبية، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

1- التدمير الذاتي

اعتمد “واتساب” بصورة رسمية تطبيق ميزة “رسائل التدمير الذاتي”، التي يتم حذفها بصورة نهائية بعد وقت معين، ويمكن أن يختار المستخدم تدمير مجموعة من الرسائل بصورة ذاتية.

2-إخفاء إشعارات “الحالة”

يسمح واتساب حاليا بجعل إشعارات تحديثات الحالة “صامتة”، منعا للإزعاج، مع وجودها أسفل الشاشة، ويمكن أيضا أن يختار المستخدم إخفاء “تحديثات الحالة” بصورة كاملة، ويمكن استردادها حيث يتم حصرها في قسم منفصل.

3-مجموعات خاصة

اعتمد “واتساب” إمكانية إنشاء مجموعات خاصة، يتم فيها وضع ضوابط جديدة، مثل منع المستخدمين الآخرين من ضم أي شخص إلى تلك المجموعة، أو حصر عمليات الإضافة إلى قائمة الاتصال الخاصة بك.

4-شاشة البداية

غير “واتساب” من تصميمه بصورة كبيرة، بحيث أصبحت واجهة مستخدم “واتساب” تفتح على شعار مختلف موجود في منتصف التطبيق.

5-الوضع المظلم

بعد فترة طويلة من وجوده في نسخ البيتا، نقل أخيرا “واتساب” خاصية “الوضع المظلم” إلى النسخة العامة، عبر تطبيقاته على “أندرويد” و”آي أو إس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك