تستمع الآن

نجيب ساويرس يرد على اتهامه باستضافة إعلامي يحمل الجنسية الإسرائيلية في الجونة

الخميس - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٩

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، على اتهامه باستضافة إعلامي إسرائيلي في فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان بعد ظهوره في صور مع بعض نجوم المهرجان.

وكتب «ساويرس» عبر حسابه على «تويتر»: «أولًا هو عربي فلسطيني ثانيًا محدش يعرف جواز سفره إيه ثالثًا هو جه لوحده».

وانتشرت العديد من الصور للإعلامي شادي بلان الفلسطيني الأصل مع عدد من النجوم على هامش مهرجان الجونة، ما عرضهم للعديد من الهجوم من بعض القنوات المعادية لمصر، ليخرج «بلان» على صفحته عبر فيسبوك للرد، قائلا: «للتوضيح المفروض من صفحة قناة (..) قبل ما تنشر أخبار بهدف الإثارة، تتحقق من معلوماتها، لم أتلق دعوة من إدارة المهرجان، ولم أجر أي مقابلات مع الفنانين بهدف التطبيع، كانت فرصة ممتازة لأسوق لكتابي “فيلم فلسطيني طويل” الذي رصدت بداخله أفلامنا الفلسطينية التي نعتز ونفتخر بها، حلوا عنا بأخباركم المزعجة».

كما ردّ الفنان محمد هنيدي على مغرد عبر موقع «’تويتر» إثر نشره صورة له برفقة الإعلامي الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأكد «هنيدي» أنه التقط معه هذه الصورة على أنه معجب به ومن محبيه، لافتًا إلى أنه ليس من دوره أن يستعلم عن هوية كل شخص يريد التقاط صورة معه.

وقال محمد هنيدي: «أنا ماعرفش مين أصلًا ده، أنا اتصورت مع آلاف الأشخاص هناك وأكيد أي حد جاي يتصور معايا وأنا في مصر ومهرجان مصري مش هقوله طلع بطاقتك».

وأثارت الصورة جدلًا واسعًا بين رواد موقع «تويتر» فاتجه البعض للدفاع عن الفنان المصري معتبرين إياه فوق الشبهات وأنه لم يكن يعرف من يلتقط صورة معه، فيما التمس آخرون العذر لمقدم البرامج الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية مؤكدين أن عرب 48 من فلسطين أُرغموا على فعل أي شيء وأن الكثير منهم يحمل الجنسية الإسرائيلية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك