تستمع الآن

ميجان ماركل تقاضي صحيفة بريطانية.. والأمير هاري: «فقدت والدتي والآن أرى زوجتي الضحية»

الأربعاء - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٩

بدأت ميجان ماركل زوجة الأمير هاري في اتخاذ إجراءات قانونية ضد صحيفة «ذا ميل أون صنداي» لنشرها رسالة خاصة بها.

وقال زوجها الأمير هاري في بيان إنه وزوجته اتخذا إجراءً قانونيًا ردًا على ما وصفه بأنه «تنمر» من قبل قطاعات من الصحافة البريطانية، قائلًا إنه «قد لا يكون الإجراء الآمن، لكنه الإجراء الصحيح»، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي، في برنامج «كلاكيت» على «نجوم إف.إم».

وبحسب وكالة «رويترز»، وصفت «شيلينجز»، شركة المحاماة التي تمثل «ماركل»، نشر رسالتها بأنه جزء من «حملة لهذه المجموعة الإعلامية لنشر موضوعات إخبارية غير حقيقية وتنطوي عمدا على ازدراء عنها وعن زوجهاۜ»، فيما لم تكشف الشركة عن تفاصيل بخصوص الرسالة مثار الخلاف ولا عن تاريخ النشر، لكن الأمير هاري قال إن الصحيفة «ضللت القراء عن عمد بأن حذفت بشكل مخطط فقرات منتقاة وعبارات محددة وحتى كلمات بعينها من الرسالة».

وقال متحدث باسم الصحيفة إنها «تتمسك بالموضوع الذي نشرته وستدافع عن هذه القضية بقوة»، وتابع قائلا «وتحديدا، ننفي بشكل قاطع أن تكون رسالة الدوقة جرى تحريرها بأي شكل غير معناها».

وأعادت تلك القضية إلى الأمير هاري ذكريات معاناة والدته الراحل الأميرة ديانا مع نفس الأمر، حيث قال «أكثر ما يخيفني هو أن التاريخ يعيد نفسه. لقد رأيت ماذا يحدث عندما يجري تحويل شخص أحبه إلى سلعة إلى الحد الذي لم يعد يُعامل أو ينظر إليه كشخص حقيقي. فقدت والدتي والآن أرى زوجتي تسقط ضحية للقوى الجبارة ذاتها».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك