تستمع الآن

معرض آثار «المدن الغارقة» في محطته الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين - ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩

افتتح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، معرض «المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر» في قاعة مكتبة رونالد ريجين الرئاسية بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في محطته الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا «وزيري» خلال الافتتاح، الشعب الأمريكي إلى زيارة مصر والاستمتاع بحضارتها العريقة، موضحًا أن الحاضرين طرحوا أسئلة عن الاكتشافات الحديثة التي أعلنتها وزارة الآثار خلال الفترة القليلة السابقة، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأضاف أن زوار المعرض أبدوا رغبتهم في السفر إلى مصر للاستمتاع بمشاهدة تلك الاكتشافات التي وصفوها بالرائعة، كما أعربوا عن سعادتهم بما قامت به الوزارة من افتتاحات للعديد من المشروعات الأثرية خاصة المتاحف وتطوير بعض المناطق والمواقع الأثرية ومن بينها منطقة أهرامات الجيزة، مما سيزيد من عدد الأيام السياحية لهم في القاهرة للذهاب للمتاحف والمناطق والاستمتاع بمشاهدة الآثار الخاصة بها.

معرض «المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر» سيستمر في قاعة رونالد ريجن الرئاسية حتى 12 أبريل 2020، ويضم 293 قطعة أثرية تم انتشالها من مدينتى هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقى لمدينة الإسكندرية وميناء أبى قير، ومن أهم القطع المعروضة، تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبى الهول، إضافة إلى بعض الحلى والأدوات المنزلية.

وبدأت رحلة هذا المعرض عام 2015 حيث تم عرضه في معهد العالم العربي في فرنسا تحت عنوان (أوزيريس، أسرار مصر الغارقة)، ثم انتقل إل المتحف البريطاني بإنجلترا حتى أنهى رحلته في مدن أوروبا فى مدينة زيورخ بسويسرا، ثم بدأ رحلته بالولايات المتحدة الأمريكية بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري ثم مينابولس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك