تستمع الآن

مسؤول بـ”غرفة القاهرة” يؤكد تراجع في أسعار الملابس الشتوية بنسبة 10% ويوضح السبب

الإثنين - ٢١ أكتوبر ٢٠١٩

كشف عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، على أن أسعار الملابس الجاهزة الشتوية تراجعت بنحو 10% وفقا لأسعار الجملة والتجزئة.

وأكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة في تصريحات لصحيفة “الوطن”، أن التراجع جاء نتيجة حالة الركود في الأسواق، بجانب تراجع أسعار الدولار والغزول والأقمشة، لافتا إلى أن سبب عدم شعور المستهلك بالانخفاض الحالي في الأسعار يرجع إلى زيادة التكلفة لدى عدد كبير من المحال التجارية العاملة في مجال الملابس الجاهزة.

وأوضح أن “هناك محال عديدة تسدد إيجارات بقيمة كبيرة نتيجة تأجير أماكن في بعض المولات الشهيرة، والمناطق عالية الكثافة والحيوية ومن بينها مناطق وسط البلد”.

وكان محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، قال إن هناك انخفاضًا حقيقيًا في أسعار الملابس الشتوية هذا العام، وهذا يرجع إلى انخفاض سعر الدولار المستخدم في استيراد مدخلات صناعة الملابس، خلاف دخول استثمارات كبيرة في قطاع الملابس الجاهزة، الأمر الذي أدى لزيادة المنافسة في هذا القطاع.

وتابع رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، مساء الأربعاء، أن هناك توجه لدى صناع الملابس الجاهزة بخفض الأسعار، وامتصاص أي زيادة في تكاليف صناعة الملابس، اتفاقًا مع السياسية العامة للدولة التي تهدف لتخفيض الأسعار، في اطار تخفيف وطأة التكاليف على المستهلك.

ولفت إلى أن الدولار انخفض بنسبة 10%، وهذا سيساهم بشكل كبير جدًا على انخفاض أسعار الملابس، خاصة أن 40% من مدخلات صناعة الملابس مستوردة، وهذا يعي أن انخفاض الدولار سيؤثر بنسبة 5% على انخفاض سعر المنتج النهائي، رغم أن سعر الأجور والمياه والطاقة لم يخفض.

وأشار إلى أن صناع الملابس متفقين على توفير منتج عالي الجودة بسعر منافس وفي متناول المستهلك المصري، مضيفًا أن المصنع هو صاحب الاختصاص بتحديد سعر المنتج للمستهلك، وليس التاجر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك