تستمع الآن

مركز التنبؤ بالفيضان يحذر من أمطار شديدة ومتوسطة تستمر حتى الأربعاء

الإثنين - ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

توقع الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم بمعدل درجة عن أمس، مؤكدا وجود فرص لسقوط أمطار على أقصى جنوب البلاد وسيناء.

وقال رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية، إن فصل الخريف فصل انتقالى يتميز بالتغيرات الحادة والقاسية، مشيرا إلى ارتفاع الرطوبة يؤدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، لكن بعد أسبوع من الآن يمكن للمواطنين الاستغناء عن المكيفات لأن الطقس سيشهد تحسنا ملحوظا، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

من جانبه، أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، خرائط الأماكن المتوقع سقوط الأمطار عليها، خلال الأيام المقبلة.

وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار في مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم قد تصل إلى 7 مليمتر على جنوب الصعيد والوادي الجديد وتقل شدتها على جنوب سيناء وخليج السويس وسواحل الشمالية للبحر الأحمر ووسط الصعيد.

أما عن طقس الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 10 مليمتر على سيناء وخليج السويس وتقل شدتها على السواحل الشمالية للبحر الأحمر ووسط الصعيد والوادي الجديد.

وعن طقس الأربعاء، فمن المتوقع سقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 7 مليمتر على سيناء وخليج السويس وتقل شدتها على وسط الصعيد والوادي الجديد.

وشدد مركز التنبؤ بالفيضان بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار المتوسطة الشدة، والتي قد تصل إلى غزيرة في بعض الأماكن على سيناء وخليج السويس.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدا الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على الجنوب نهارًا لطيف ليلًا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من سيناء وجنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك