تستمع الآن

مجلس الوزراء: تعطيل الدراسة في القاهرة الكبرى غدًا بسبب الطقس

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

طقس سيئ مرت به القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء، مع هطول أمطار غزيرة على جميع المناطق ما سبب شللا مروريًا في مناطق وشوارع كثيرة كان أبرزها توقف الحركة المرورية في مدينة نصر ومصر الجديدة ومناطق على الطريق الدائري.

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا منذ قليل، بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بجميع المدارس والجامعات.

وقال البيان: “بناء على تقارير تلقاها د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة غدا الأربعاء، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، أكثر مما حدث اليوم، فقد تقرر تعطيل الدراسة غدا بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات”.

كان الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد أن القاهرة والوجه البحري، سيشهدون أمطارًا تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف عطا، أن هناك مناطق أخرى ستتعرض إلى أمطار رعدية وغزية وتشمل السواحل الشمالية والغربية وسيوة ومطروح، وتمتد إلى شمال الدلتا والوجة البحري وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية على مناطق من شمال البلاد.

وأوضح أن بعض المناطق من المتوقع أن تتعرض إلى سيول، وهي جنوب سيناء وأماكن متفرقة من الصعيد خاصة شمال محافظات الصعيد.

كما توقع الدكتور إبراهيم عطا، تعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الطقس الفترة المقبلة، حيث هناك توقعات بانخفاض درجات الحرارة 4 درجات مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة المصاحبة لسقوط الأمطار غدًا والتي تصل لحد السيول على المناطق الجبلية المرتفعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك