تستمع الآن

لمياء كامل: قمة «صوت مصر» تناقش رؤية 2030.. ونسعى لتحويلها لـ مبادرة دولية

الأحد - ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

قالت لمياء كامل الرئيس التنفيذي لشركة “CC Plus”، ومؤسس القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام “صوت مصر”، إن القمة ستقام ضمن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة من 3 نوفمبر حتى 6 نوفمبر، بجامعة الدول العربية.

وأضافت لمياء كامل خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك”، مع زهرة رامي، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، أن قمة صوت مصر تعقد العام الجاري للعام الرابع على التوالي خلال الأسبوع العربى للتنمية المستدامة.

وشددت على أن القمة ستعقد 4 نوفمبر، حيث يمكن لأي شخص الحضور مجانًا، وهي مبادرة تقدمها “جامعة الدول العربية”، موضحة أن القمة ستبدأ اليوم الثاني من الأسبوع العربي، الذي سيشهد مناقشات مهمة عن التنمية المستدامة وريادة الأعمال.

لمياء كامل
لمياء كامل

ويحضر الفعالية، شخصيات عالمية مهتمة بالترويج والتسويق السياحي، وتقوم بزيارة لمصر خاصة الأماكن السياحية، إضافة إلى الاستعانة بمصورين محترفين قادرين على الوصول إلى أعداد تقدر بالملايين على مستوى العالم.

وأوضحت أن من ضمن الخطط مناقشتها، هي خطة “2030”، مضيفة أن رؤية 2030 هي رؤية دولة ولكل مواطن أو شركة لهم دور في ذلك الأمر.

واستطردت لمياء: “خلال الفترة المقبلة نسعى لأن تتحول القمة من مبادرة إقليمية إلى مبادرة دولية، حيث نسعى لصنع إيجابيات ونبدأها من خلال الدولة المصرية”.

لمياء كامل
لمياء كامل مع زهرة رامي

ونوهت بأن “صوت مصر” تسلط الضوء على أشياء معينة، ومن ثم تبدأ التركيز على قدرتنا على مواجهة تلك التحديات، موضحة أن الدور كمنصة يتمثل في البحث عن التحديات وصنع شراكات لتخطيها.

وتابعت: “المصريين بنوا الكثير من الحضارات وكتبوا التاريخ، لذا لا بد أن يكون لنا دور معاصر ولا نعتمد على التاريخ فقط”، مشيرة إلى أن حلمها هو بحلول 2030 تكون القمة استطاعت أن تتحرك للدول الأخرى.

وقالت لمياء كامل، إن القمة ستكون مشاركة لجامعة الدول العربية في دبي “إكسبو 2020″، موضحة أن هناك دعم متبادل بين دولة الإمارات وبين مصر، وشراكة بين القمة والإمارات أيضًا.

وأضافت: “عندنا تاريخ وقدرات وقيادات تستطيع صنع هذا الأمر، ودورنا هو إبراز الدولة المصرية ودعم إيجابياتها وإيصالها كـ(براند) للعالمية”.

يذكر أن القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام “صوت مصر”، هي مبادرة وطنية بدأت في 2016 كمنصة لإظهار الصورة الذهنية لمصر بشكل إيجابي، حيث تسعى لعمل (براندينج) لمصر يكون فيه هوية وطنية إيجابية تصنع من خلال القيادات المختلفة في قطاعات مختلفة داخل مصر.

وكانت بالشراكة مع مؤسسات كثيرة جدا مثل الجامعة والسفارة الأمريكية، وعقد شراكات مع مؤسسات دولية لتطوير من صورة مصر إيجابية، ثم رعاية رئاسة الوزراء بوجود قيادات سياسية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك