تستمع الآن

لماذا لا يتم اختيار فتيات محجبات في مسابقة ملكة جمال مصر للكون؟

الأربعاء - ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

قالت هدى عبود منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للكون، إن المسابقة بدأت منذ الأربعينات حيث مثلن فيها الفنانات مريم فخر الدين وزبيدة ثروت.

وأضافت هدى عبود خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع زهرة رامي، عبر “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، أن المسابقة توقفت في عام 1954 لمدة 30 عامًا، قبل أن تأتي سيدة من الولايات المتحدة الأمريكية لتعيد إحياء المسابقة.

وأوضحت أنه أول مسابقة تم إحيائها كانت بحضور الفنان عزت أبو عوف والذي قدم الحفل، موضحة أنها حصلت على لقب ملكة الجمال في هذا الحفل، ولم تكن تدرك أن المسابقة عالمية وستسافر للترشح على لقب ملكة جمال العالم.

هدى عبود منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للكون

وأشارت إلى أن المسابقة بعد عودتها في موسمها الثاني فازت بها أمينة شلباية ثم في الموسم الثالث فازت الفنانة داليا البحيري، قبل أن تتوقف في 2014.

وأكدت هدى أنها تقدمت بعد ذلك للحصول على حق تنظيم المسابقة في مصر من المسابقة الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن مصر ولبنان هما البلدين اللتين تنظمان المسابقة في المنطقة العربية.

وعن عوامل اختيار ملكة الجمال، أوضحت: “قديمًا كان الشكل مختلفًا عن الآن، وحاليا أصبح من الصعب منع إجراء عمليات التجميل من التمثيل في المسابقة، خاصة أن الجمال والمواصفات تغيرت”.

واستطردت: “شكل الجسم تغير بجانب الموضة، بجانب الشخصية مهمة وأنها تكون مثقفة ولبقة وتمتلك شخصية، والجمال لا بد أن يكون في كل شيء”.

وشددت على أن التنظيم الآن يأخذ مجهودًا أكبر بكثير عن الماضي، حيث يوجد مسؤول من وزارة السياحة.

وعن سبب عدم إشراك المحجبات في المسابقة، قالت هدى عبود: “المسابقة تمر بـ 3 مراحل، بها مرحلة لا بد أن ترتدي المسابقة (مايوه) خاصة في المسابقة العالمية، وإذا لم ترتد هذه الملابس ينقص منها نقاط، لذا فإن إشراك المحجبات أمر صعب”.

وعن عمليات التجميل، أوضحت: “شرط عدم إجراء عمليات تجميل للتقدم أصبح غير موجود، خاصة أنني لا أستطيع كمنظمة للمسابقة، أن أضع قانونا خاصًا بي في مصر لكنني اتبع المسابقة العالمية”.

وتابعت: “أنا أختار وأحاول أكثر شيء اختار فتيات لم يجروا عمليات تجميل”.

وأشارت إلى أن المتقدمات للمسابقة يتم اختيارهن بمعايير لها علاقة بالطول والوزن والشخصية، حيث يرسلن أوراقهن وصورهن من خلال “أبلكيشن” ويتم فرزهم بعد ذلك.

وأكدت هدى: “بعض الفتيات يرسلن صورًا لا تخصهن ونتفاجئ بعد ذلك بشخصية أخرى”.

ملكة جمال مصر 2018

ونوهت بأن حفل اختيار ملكة جمال مصر سيكون يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، بحضور الفنانتين نسرين طافش ونيكول سابا، وطبيب من أمريكا يعد من أهم 5 أطباء تجميل في العالم.

كما سيحضر مصمم الأزياء هاني البحيري، بجانب الفنان سمير صبري، مشددة على أن اللغة ليست من الأشياء الأساسية في اختيار ملكة الجمال

لكن يفضل أن تكون على علم بلغة سواء إنجليزية أو فرنسية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك