تستمع الآن

لأول مرة.. مصر تستقبل «المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة»

الخميس - ١٧ أكتوبر ٢٠١٩

تستقبل القاهرة لأول مرة، فعاليات المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة السادس والعشرين، في الفترة من 4 و5 مارس 2020، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يعد هذا الحدث السنوي، بناء على توصية الدكتورة هاربين أورورا سيدة الأعمال الهندية والمؤسس والرئيس العالمي للرابطة اتحاد جميع النساء، والتي كرمت من الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ عام 2018، لإنجازاتها العالمية الشهيرة كأحد أنجح رائدات الأعمال والمهتمات بالعمل الخيري حول العالم.

وأشارت هاربين في بيان، إلى أنه عندما التقت بالرئيس السيسي وعدته بإقامة المنتدى الاقتصادي للمرأة في مصر، مضيفة: “لا أفخر فقط بالإعلان للعالم كله أن هذا سيحدث فعلاً، ولكن أيضًا أعلن أن المنتدى سيقام تحت رعايته، وبدعم كبير من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة”.

وشددت على أن إقامة مثل هذا الحدث في مصر دليلاً على التزام مصر بتمكين ودعم الرائدات المصريات، وقدرة مصر على أن تجمع الكثير من السيدات من حول العالم لتناول فرص الارتقاء بالأعمال وتعزيز التأثير الشخصي فيما بينهن.

فيما قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن هذا المنتدى يعد فرصة فريدة لالتقاء النساء الرائدات من كل المجالات ومن مختلف دول العالم في مكان واحد، من أجل تبادل الخبرات ومناقشة التحديات والصعوبات التي تقف أمامهن، وكيفية الارتقاء بأوضاع المرأة وتمكين المزيد منهن.

مايا مرسي

وأكملت: “نتطلع لتحقيق أفضل النتائج من هذا المنتدى والذي سيقام في مصر للمرة الأولى”.

يذكر أن قائمة فوربس للسيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط قد تضمنت 20 سيدة مصرية خلال العام الماضي، فيما أطلقت الحكومة المصرية برنامجا يهدف لدعم السيدات للعمل في 40% من المناصب القيادية في مصر تحت مظلة استراتيجية مصر للتنمية 2030.

وقام المنتدى الاقتصادي للمرأة، خلال الخمسة وعشرين عاماً الماضية، بجمع أكثر من 100 ألف عضوا من السيدات الملهمات من أكثر من 150 دولة حول العالم.

ويحضر المؤتمر الذي يعقد العام المقبل في مصر، أكثر من ألف سيدة من السيدات الرائدات في مصر ومن مختلف الدول حول العالم، ويتضمن المنتدى مناقشات حول التوظيف والتجارة الدولية، ودور المرأة في التكنولوجيا والأمور المالية، هذا بجانب العديد من المواضيع الأخرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك