تستمع الآن

قضية «تصريحات السمنة» تفتح أزمة بين ريهام سعيد وجورج قرداحي

الأحد - ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

سجال جديد للإعلامية المصرية المعتزلة ريهام سعيد، بدأ بينها وبين الإعلامي اللبناني الكبير جورج قرداحي، بعد تصريحات الأخير عن قضية اعتزال «ريهام» وملابساتها.

وعقّب الإعلامي جورح قرداحي في برنامج «في Male» مع كارلا حداد، على تصريحات ريهام سعيد عن أصحاب السمنة والتي اعتزلت على إثرها، حيث قال: «في مصر يستعملوان تعبير حلو وهو تستحق أن تضرب بالجزمة»، وهو ما أثار غضب الإعلامية المعتزلة.

وخرجت ريهام سعيد في فيديو عبر حسابها على «إنستجرام» أمس، قالت فيه ردًا على تصريحات «قرداحي»: «عارفة إن أنت كبير في السن، ممكن تكون خرفت بس مش للدرجة دي، مش لدرجة إنك تطلع تقول دي تستحق تاخد بالجزمة، برغم كبر سنك وشعرك الأبيض اللي ما بقاش أبيض، الأدب والذوق والأخلاق دول صعبين أوي وقلة الأب سهلة أوي، يعني ممكن أهزقك أخليك ما تعرفش تمشي في الشارع، لكن يمكن اللي يشفع لك لبنان، لكن أنت عار عليهم».

وعلق الإعلامي الكبير جورج قرداحي على تصريحاته السابقة ضد ريهام سعيد، حيث أوضح لموقع «في الفن» إنه لم يقصد الإهانة في حق «الزميلة ريهام سعيد» ولم يسبق له أن أهان أحد من زملائه في المهنة.

وأوضح «قرداحي»: «هناك سوء تفاهم حدث خاصة أن المقطع الذي عرض علي من حلقة ريهام سعيد جعلني أشعر بأنه مسيء لكل البدينات والسمينات ليس في مصر فحسب بل في الوطن العربي لذلك كانت ردة فعلي بهذا الشكل، واستخدامي لتعبير (الجذمة) كان على سبيل المزاح لأن هذا التعبير يستخدم في مصر كثيرًا.. يمكن اتسرعت لأن المقطع أثار استيائي لأنه يتحدث عن البدينات بشكل مهين»، مؤكدًا أنه لا تربطه معرفة شخصية سابقة بالإعلامية ريهام سعيد، ولا يقصد إهانتها، وأن «المسامح كريم».

كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك».

وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك أعلنت قناة الحياة وقف الإعلامية وبرنامجها لحين انتهاء التحقيقات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك