تستمع الآن

فيديو| هند صبري ترفض لقب «فخر العرب»: «فيه فخر عرب واحد هو محمد صلاح»

الثلاثاء - ٠١ أكتوبر ٢٠١٩

أعربت الفنانة التونسية هند صبري عن سعادتها الكبيرة بحصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي الأخير، عن فيلمها الروائي “نورا تحلم”.

وشددت هند خلال حوارها ببرنامج The Insider، عن فخرها الشديد بهذه الجائزة، وامتنانها لسعادة زملائها الفنانين لها، قائلة: “أنا ممنونة إن زملائي بيشاركوني النجاح لأن أنا بشاركهم نجاحاتهم وده أهم عندي على المستوى الشخصي من أي لقب”.

وردًا على منحها لقب “فخر العرب” من قبل بعض الفنانين والجمهور، قالت: “لأ.. فيه فخر عرب وحيد هو محمد صلاح”، لترد عليها المذيعة: “بس ممكن نقول فخر النساء”، فأجابت: “ماشي فخر النساء حلو ده”.

وعن فيلمها الأخير مع النجم كريم عبدالعزيز “الفيلم الأزرق 2″، أشارت: “الفيلم ليس ناجحا جماهيريا فقط، ولكنه فيلم جيد جدا وصعب يكون فيه جودة فنية ونجاح جماهير غير مسبوق وحصلت لي في فيلمي الجزيرة وعمارة يعقوبيان ويكون فيه هذا التوافق بين حب الجمهور والنقاد للفيلم”.

وعن فيلمها “نورا تحلم”، أشارت: “عرض في تورنتو وفي الجونة وإسبانيا وسيعرض في قرطاج بتونس موطن بطلة الفيلم، ورأينا ردود فعل مختلفة والقصة مع شدة محليتها ولكنها عالمية جدا، متشوقة لرد فعل الجمهور التونسي”.

وتابعت: “السينما تلغي أي أحكام مسبقة على أي شعب  وحضارة وثقافة وتجعل الإسباني مثلا يتوحد مع تونسية مسلمة، لذلك الناس اللي تقرب الحضارات يجب أن يقال عليها فخر”.

“نورا تحلم” هو فيلم روائي طويل من بطولة هند صبري، ولطفي العبدلي وبمشاركة كل من حكيم ‏بومسعودي، ‏وإيمان ‏شريف، ‏وجمال ساسي، وسيف الضريف، “ومن إنتاج شركة بروباجندا، عماد مرزوق، من إخراج ‏التونسية هند ‏بوجمعة في ‏أول ‏أعمالها‎.‎‏


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك