تستمع الآن

فيديو متداول يظهر رحمة أهالي منطقة عين الصيرة مع كلاب الشوارع خلال نقلهم إلى منازلهم الجديدة

الإثنين - ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

كشفت صفحة “حملة رفق في القاهرة والجيزة” على فيسبوك، وهي معنية بإنقاذ حيوانات الشارع، فيديو وجد صدى وتداول بشكل كبير، لأهالي إحدى المناطق الجديدة والتي نقل إليها منطقة عين الصيرة، والتي تم إزالتها مؤخرا.

وأزالت محافظة القاهرة ما يقرب من 205 عقارات وعدد من المقابر الخالية التى استخدمها البعض حظائر للخيل، كما تم نقل السكان لوحدات بديلة كتعويض للمستحقين من الأهالى، إذ تم إخلاء ونقل وتسكين 69 أسرة لمساكن المحافظة بمدينة 6 أكتوبر وهدم 205 عقارا، ورفع المخلفات وتسليم الأرض لوزارة الإسكان لاستكمال المشروع القومى لتطوير منطقة الفسطاط.

وظهر في الفيديو الذي نشرته الصفحة بعض اهالي المنطقة وهم يقومون بإنزال أثاث منزلهم الجديد، ويتواجد برفقتهم بعض الكلاب البلدي، والذي رفضوا تركهم في منطقتهم القديمة خوفا عليهم.

وقالت الصفحة في الفيديو: “فيديو مدته دقيقه هيعرفك إن فاقد الشيء هو أكثر واحد بيحس بيه ولما ربنا يكرمه مبيبخلش، دول سكان عين الصيرة جاء لهم قرار إزالة والحكومة نقلتهم لمكان آخر جميل وسلمتهم شقق.. ومنطقه عين الصيرة هتتشال وهتتهدم.. يقوم الناس الطيبين وهي ماشيه تأخذ الكلاب والقطط معاها”.

وأضافت: “بنسألهم عملتوا ليه كده قالوا (المنطقة هناك هتتهد هياكلوا ويشربوا منين؟.. إحنا زي ما ربنا رحمنا وسترنا هنرحمهم بردوا وإحنا منضفنهم”.

وخلال الفترة الأخيرة بدأت أعمال تنفيذ الطرق الجديدة في محيط مجمع الحضارات ومنطقة عين الصيرة، إلى جانب أعمال إنشاء الكبارى التى تربط الطرق ببعضها، وتنفيذ أعمال تطهير وتكريك وتوسعة بحيرة عين الصيرة المجاورة للمتحف، فى إطار خطة إعادة تأهيل المنطقة وتطويرها والقضاء على أسباب التلوث فيها، لتعظيم اﻻستفادة منها كمتنزه سياحى، عبر إنشاء مجموعة من المطاعم والمنشآت الخدمية واﻷنشطة التى تتناسب مع المنطقة وما تحويه من مزارات سياحية وأثرية.

ويشمل المخطط تطوير طريق الفسطاط أمام متحف الحضارات، وفتح امتداد له ليصل إلى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه بطريق الخيالة والطريق الدائرى، إلى جانب تطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم، وفتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط يصل بين صلاح سالم وطريق الفسطاط.

وتعمل محافظة القاهرة في الفترة الحالية، للقضاء على 4 مناطق عشوائية هي حكر السكاكيني بالمنطقة الشمالية، ومحور ترعة الطوارئ بالمنطقة الشرقية، ومنطقتي عين الصيرة ومنطقة المدابغ وسور مجرى العيون بالمنطقة الجنوبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك