تستمع الآن

فيديو| عشرات الحرائق تجتاح لبنان.. ونجوم الفن يطلبون الدعاء للأهالي

الثلاثاء - ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

اندلعت، مساء الاثنين، سلسلة حرائق بمناطق عدة في لبنان، لا سيما الجبلية منها، بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد في الساعات الماضية.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، تعمل على إخمادها حوالي 200 آلية من الدفاع المدني.

ورغم مساعي السيطرة عليها، تجددت الحرائق أكثر من مرة، مما استدعى توجه وزيرة الداخلية لمتابعة عمليات الإطفاء من غرفة العمليات.

ولم ترد على الفور أنباء عن وجود ضحايا، كما لم تتوافر تقديرات للخسائر.

وقالت إليسا في تغريدة لها: “قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقه، ومع كل شخص ما نام ببيته من ورا النار، يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه”.

كما أعربت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن مأساتها وحزنها بسبب الحرائق التي اندلعت في لبنان، من خلال تغريدة بموقع التدوين الاجتماعي تويتر.

وغردت قائلة: “يِسمع صراخ الناس المحاصرة في بيوتهم،في قلب النيران في بلدة #الدامور بلا مساعدة ..منترجى الدولة تساعد الآن، أصوات الاستغاثة عالية والمسؤولين نايمين والطوافات لن تتحرّك قبل السابعة صباحًا لماذا؟؟”.

كما تضامن الفنان أحمد السقا مع شعب لبنان بعد امتداد حرائق الغابات لبعض منازل الأهالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وغرد السقا عبر تويتر: “‏اللهم احفظ لبنان وشعبها #لبنان_يحترق”.

ولقيت تغريدة أحمد السقا ردود فعل واسعة من متابعية عبر تويتر، وجاءت التعليقات بين “‏‎يارب” و”‏‎اللهم احفظ لبنان و استرها يا رب” و”‏‎اللهم أحفظ لنا كل تراب الأراضي العربية”.

https://twitter.com/ElSaka/status/1183938100013289472

كما نشرت الفنانة لطيفة، مقطع فيديو قصير عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، يظهر فيه حرائق الغابات التي اجتاحت لبنان.

وعلقت لطيفة، على الفيديو قائلة: «ربنا يلطف بلبنان واهله. #حريق _المشرف .#لبنان»، ليتفاعل معها المتابعون بالدعاء إلى لبنان.

كما نشرت الفنانة سيرين عبد النور، مقطع فيديو قصير لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستجرام، ظهر فيه حرائق الغابات التي اجتاحت لبنان.

وعلقت سيرين عبد النور على الفيديو: «من قلبي بدعي وبطلب يا رب دخيلك تأمر مياه السماء المباركة تطفي هالنيران الشيطانية الوقحة .. يا رب ساعد كل العائلات والاطفال ما النا غيرك #المشرف #لبنان #غابات».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك