تستمع الآن

فيديو| أحمد حلمي عن انتقادات «خيال مآتة»: «وعد مني هبسطكم الفيلم الجاي»

الأربعاء - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

تحدث الفنان أحمد حلمي، عن فيلمه الأخير “خيال مآتة” والذي عرض في السينمات خلال موسم عيد الأضحى الماضي، ولم يحقق نجاحًا كبيرًا، مشددا على أن البعض أشاد بدوره في الفيلم.

وأضاف أحمد حلمي في تصريحات تليفزيونية، أن البعض أشاد بمضمون الفيلم نفسه، منوهًا بأن البعض أيضًا لم يعجبه أن مشاهد الضحك في “خيال مآتة” قليلة، موضحا: “هؤلاء الناس يهموني”.

وأضاف: “أوعدكم أن الضحك هيبقى بزيادة في الفيلم المقبل، وهيبقى عنوانه الرئيسي كوميدي”.

وأكمل: “خيال مآتة مش تصنيف كوميدي 100%، لكنه حالة ومن الأفلام الفخور بيها مع 3 أو 4 أفلام آخرين اعتز بهم هم عسل أسود وكده رضا وآسف على الإزعاج واكس لارج”.

واستطرد أحمد حلمي: “بوعد الناس الفيلم الجاي هبسطكم عشان اشتقتم للكوميديا وهيبقى كوميدي”.

يذكر أن حلمي واجه مشاكل في عرض الفيلم جعلته يغيب منذ بداية عيد الأضحى، وبدأ عرض الفيلم مع ثاني أيام العيد.

فيلم “خيال مآتة” بطولة: أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسنى، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

ويظهر حلمي في فترتين مختلفتين من عمره، وهما سنة 2019، والتي تبدأ ها أحداث الفيلم، والفترة الثانية يظهر كرجل عجوز وعمره 81 عامًا، ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر 30 عامًا فى فترة 1968.

كما علق الفنان لطفي لبيب الذي شارك في الفيلم، عن الانتقادات التي وجهت للعمل، والذي ظهر فيه كضيف شرف.

وقال لطفي لبيب: “للأسف الشديد بيقولوا الفيلم مش ناجح أوى، لكن ممكن يكون الجمهور ماستوعبهوش، فعلى سبيل المثال فيلم زي باب الحديد ليوسف شاهين ماكملش أسبوع واتشال من السينما وبعد كدة الفيلم نجح نجاح كبير”.

أحمد حلمي في خيال مآتة

وأضاف: “ممكن فى وقت من الأوقات الجمهور لا يستقبل الفيلم استقبالا جيدًا ولا يستوعبه وبعد فترة يحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا ويستوعبه الجمهور”.

وأوضح الفنان لطفي لبيب: “اشتغلت مع خالد مرعى مخرج خيال مآتة قبل كدة في فيلم عسل أسود وعارف أن أي ورق بيطلع من تحت إيده ممتاز لأنه مونتير شاطر وذكى، وعبدالرحيم كمال كاتب جيد جدًا وقدم أعمالا رائعة وعملت معه في مسلسل الرحايا، وقرأت الفيلم وعجبنى جدًا، لكن السينما بالذات فيها حواديت تانية”.

كان حلمي قد قدم قبل “خيال مآتة”، فيلم “لف ودوران” مع دنيا سمير غانم، في عيد الفطر لعام 2016، من إخراج خالد مرعي.

ودارت أحداث الفيلم، حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، كما تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك