تستمع الآن

فريق «واما»: «فطومة» أغنية فلكلورية و«يلا نرقص» كانت لكأس إفريقيا

الثلاثاء - ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩

استضافت جيهان عبد الله، نجوم فريق «واما»، في حلقة خاصة من برنامجها «أجمد 7» على «نجوم إف.إم»، لإطلاق ألبومهم «الصيف ابتدى» إنتاج «نجوم ريكوردز» و«هاي واي».

وقال أعضاء الفريق أحمد فهمي، محمد نور، أحمد الشامي، ونادر حمدي، أن «آخر ألبوم لهم كان في 2015، لم يحظ بالدعاية الكافية إلى جانب الظروف التي مرت بها مصر في ذلك الوقت، لم تعطه حقه من الشهرة بين الجمهور، لكننا سعدنا أكثر أن الجمهور ما زال يتذكرنا رغم قلة ألبوماتنا التي بلغت 5 ألبومات فقط، وهذا مع الدعاية القوية والأغاني المصورة التي أطلقناها في الألبوم الجديد وهذا عزز معرفة الجمهور بنا».

وأوضح أعضاء الفريق أن أبرز الأغاني التي اشتهرت من ألبوم «الصيف ابتدى» وشهدت صدى كبير لدى الجمهور هي أغاني: «فطومة بنتهرب – على فكرة – الصيف ابتدى – شمس بحر»، مؤكدين أن باقي الأغاني نجحت أيضًا لكن هذه الأغنيات هي الأبرز، وأن هذا الأمر يعد مؤشرًا للنجاح، أن تلقى 5 أغنيات من بين 10 في الألبوم صدى كبيرًا.

فرقة WAMA ضيوف جيهان عبدالله دلوقتي في حلقة خاصة من برنامج #اجمد7 علي #نجوم_إف_إم بنتكلم فيها عن كواليس ألبوم #الصيف_ابتدي

Posted by NogoumFM 100.6 on Tuesday, October 29, 2019

وأضاف أعضاء الفريق أن أغنية «الصيف ابتدى» كانت من الأغاني الأخيرة التي انضمت للألبوم، وهي جديدة على شكل أغاني الفريق.

وقال الفريق أن أغنية «على فكرة» كانت آخر أغنية انضمت للألبوم، ومع الوقت اكتشفوا أنها أغنية مختلفة وستحقق نجاحًا، مشيرين إلى أنهم صوروها أيضًا بطريقة الفيديو كليب، كما قالوا أن أغنية «فطومة» هي في الأصل أغنية فلكلورية رومانية، من توزيع إيهاب فاروق، وهو الذي عرض اللحن عليهم.

وكشف «واما» عن أن الألبوم كان مخطط له الطرح في بداية الصيف لكن كأس الأمم الإفريقية جعل الأمر يتأجل إلى شهر أغسطس، وقد اقترحوا بشيء من الفكاهة أن يغيروا كلمة «الصيف» في أغنية «الصيف ابتدى» مع كل مناسبة مثل «الفرح ابتدى، الشتا ابتدى».

وكشفوا أيضًا أن أغنية «يلا نرقص» من الألبوم كانت ستقدم لبطولة الأمم الإفريقية، لكن مع التأجيل تقرر طرحها في الألبوم كأحد أغنياته.

وعن غيابهم عن أجواء الحفلات المباشرة كأغلب الفرق الغنائية، أوضحوا: «الحفلات بتحتاج تجهيزات كبيرة وأحنا بنبقى محتاجين تجهيزات معينة للمسرح، فأحنا ممكن نعمل حفلة أو حفلتين كل فترة لكن بشكل كويس».

وحكى أعضاء الفريق كواليس تصوير أغنية «شمس بحر» من إخراج جون بيريز في إسبانيا، حيث قالوا: «كنا قاعدين في بيت مع بعض مش في فندق، فده ساعد على الاندماج خصوصًا إننا بقالنا فترة كنا ما بنقعدش سوا، فده انعكس على تصوير الكليب بالإيجاب».

وأعلن الفنان نادر حمدي أنه يحضر لحفل بدار الأوبرا بمشاركة عدد من النجوم للأغنيات التي قام بتوزيعها، على مدار تاريخه مع فنانين مثل عمرو دياب وآمال ماهر وسميرة سعيد.

كما كشف الفريق عن استعدادهم لخوض تجربة البرامج التلفزيونية وهي فكرة كانوا قد فكروا فيها من قبل الألبوم لكن تم تأجيلها حتى الانتهاء منه، ويدرسون مناقشتها بشكل جدي خلال الفترة الحالية، حيث يفكرون في تقديم برنامج يجمع نفس روح الصداقة بينهم مع جانب موسيقي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك