تستمع الآن

فتاة تحقق أكثر من نصف مليون جنيه مقابل وظيفة غريبة

الإثنين - ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩

حصلت الطالبة بو جيسوب، والتي تبلغ من العمر 19 عامًا، على آلاف الدولارات حين قرّرت أن تعمل بوظيفة غريبة وهي اختيار أسماء للأطفال المولودين.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم، فقد توصلت جيسوب إلى فكرة هذه الوظيفة غير العادية عندما طُلب منها المساعدة في اختيار “اسم إنجليزي” لصديق والدها خلال رحلته إلى الصين.

واكتشفت أن الكثير من الآباء يرغبون في أن يكون لأبنائهم اسمان، اسم تقليدي بالأحرف الصينية وآخر غربي. إذ يعتقدون أن الاسم الإنجليزي التقليدي يسهل نطقه وقراءته وكتابته، وسيزيد من فرصة الطفل في الحصول على وظائف، والتسجيل في الجامعة عندما يكبر.

لكن الوصول المقيَّد إلى المواقع الصينية يعني أن المواطنين لن يتمكّنوا من اختيار تسمية الأطفال. وقالت بو إن “هذا أدّى إلى قيام بعض الآباء باختيار أسماء غريبة عن غير قصد لأطفالهم مثل رولكس وسندريلا ورامبو وجاندالف”.

لذلك أطلقت عام 2016 موقع إلكتروني تحت اسم “Special Name” لاختيار أسماء تتناسب مع شخصية الطفل. واختارت أول 160،000 طفل مجانًا للترويج للموقع وتنميته، ثم طلبت 79 دولاراً لكل اسم.

ومنذ ذلك الحين، قامت بتسمية أكثر من 670،000 طفل، ومنذ انطلاقه وحتى الآن حققت حوالي 50 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 580 ألف جنيه مصري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك