تستمع الآن

«علشان يحس أنه بيلعب معاهم».. أول تعليق من المدرس صاحب فيديو «طالب الكرسي المتحرك»

الثلاثاء - ٠١ أكتوبر ٢٠١٩

لم يدرك المعلم ياسر ياسين مدرس التربية الرياضية في مدارس سوهاج، أن لقطة لا تتعدى الـ 20 ثانية ستكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما غرس في تلاميذه مبادئ وقيم تؤهلم للتعامل مع المواقف الإنسانية بشكل مثالي.

ياسر ياسين انتشر فيديو له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو يساعد طالب من أصحاب الهمم على كرسي متحرك ليلعب مع أصدقائه وهتف في نهاية السباق باسمه.

وكشف ياسر، عن تفاصيل المشهد في تصريحات لموقع “صدى البلد”، مشيرا إلى أن الطالب يدعى محمد فريد وهو في الصف الثالث الابتدائي، مؤكدا أنه من طلاب الدمج بمدرسة البطل علي عثمان في سوهاج.

وأوضح أن الطالب يعاني من ضمور في العضلات ما يجله ينتقل على كرسي متحرك، وفي أثناء حصة الألعاب وجدته جالسًا بعيدًا عن الطلاب بمفرده.

وأشار ياسر ياسين إلى أنه شعر أن الطالب يشعر بالحزن لعدم مشاركة زملائه اللعب، لذا قررت أن أشاركه معهم، قائلا: “جريت بيه وسط زملائه علشان يحس أنه بيلعب معاهم”.

وأضاف: “حالة من السعادة والفرحة سيطرت على الطالب، بعد الاشتراك مع زملائه في حصة الألعاب، وأخبرني وهو سعيد بس إحنا مكسبناش، وقلتله كل حاجة بالتدريب، المرة الجاية إحنا اللي هنكسب، كما صفق له زملائه تلقائيًا عقب السباق”.

وعقب انتشار المقطع بشكل واسع، تلقى ياسر ياسين معلم التربية الرياضية، إشادات واسعة بعد لقطته الإنسانية مع الطالب محمد، وتلقى تكريمًا من إدارة المدرسة بالإضافة إلى تكريم وشكر من إدارة سوهاج التعليمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك