تستمع الآن

شلل مروري في شوارع القاهرة بسبب مياه الأمطار.. وغلق نفق العروبة

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

شهدت عدد من الشوارع والمناطق في القاهرة والجيزة، شللا مروريًا بسبب مياه الأمطار التي تعرضت لها عدة مناطق صباح اليوم الثلاثاء، وسط موجة من عدم الاستقرار في حالة الطقس.

وتعاني منطقة مدينة نصر ومصر الجديدة من زحام مروري كثيف، نتيجة تراكم مياه الأمطار التي وصلت إلى حد السيول، فيما أغلق نفق العروبة بصلاح سالم في الاتجاهين بسبب الأمطار، بجانب توقف الحركة المرورية في مناطق من الطريق الدائري.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في شارع صلاح سالم.

فيما ووجهت الإدارة العامة للمرور، نصائح باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخي الحذر وتهدئة السرعة، بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وشددت إدارة المرور على قائدي بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة، مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية.

كان الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد أن القاهرة والوجه البحري، سيشهدون أمطارًا تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف عطا، أن هناك مناطق أخرى ستتعرض إلى أمطار رعدية وغزية وتشمل السواحل الشمالية والغربية وسيوة ومطروح، وتمتد إلى شمال الدلتا والوجة البحري وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية على مناطق من شمال البلاد.

وأوضح أن بعض المناطق من المتوقع أن تتعرض إلى سيول، وهي جنوب سيناء وأماكن متفرقة من الصعيد خاصة شمال محافظات الصعيد.

كما توقع الدكتور إبراهيم عطا، تعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الطقس الفترة المقبلة، حيث هناك توقعات بانخفاض درجات الحرارة 4 درجات مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة المصاحبة لسقوط الأمطار غدًا والتي تصل لحد السيول على المناطق الجبلية المرتفعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك