تستمع الآن

شاهد| محمد إمام يجسد بطولات أسطورة الجيش المصري إبراهيم الرفاعي

الخميس - ١٠ أكتوبر ٢٠١٩

أعلن الفنان محمد عادل إمام، تجسيد شخصية أسطورة الجيش المصري إبراهيم الرفاعي في فيلم سينمائي.

وقال محمد إمام عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “مشروع ظهر فجأة .. عن بطل مفاجأة انتظروني إن شاء الله في فيلم عن أسطورة الجيش المصري إبراهيم الرفاعي.. توكلنا على الله”.

العميد إبراهيم الرفاعي، لقب بأسطورة الصاعقة المصرية، وهو قائد سلاح العمليات الخاصة في حرب أكتوبر 1973، قائد المجموعة 39 الشهيرة بأداء العمليات الانتحارية.

ووفقا لـ”المصري اليوم”، فإن الرفاعي نفذ 72 عملية انتحارية خلف خطوط العدو الصهيوني من بين 67، 1973، ودمر معبر الجيش الإسرائيلي على قناة الدفرسوار، وحصل على 12 وساما تقديريا لشجاعته، وأخيرًا استشهد في حرب أكتوبر.

وفى عام 1968 كان الرفاعي ومجموعته أصحاب الفضل في أسر أول ضابط إسرائيلي وهو الملازم، دانى شمعون، والعودة به إلى القاهرة دون إصابات.

كما أنه في 7 أكتوبر 1973، أغارت مجموعته على مواقع العدو الإسرائيلي بمنطقتي شرم الشيخ ورأس محمد، والإغارة على مطار “الطور” وتدمير بعض الطائرات الموجودة، ما أصاب القيادة الإسرائيلية بالارتباك من سرعة ودقة الضربات.

ولا يعد هذا الفيلم أول الأعمال الفنية التي تتناول قصص عن بطولات رجال الجيش المصري، حيث كشف المخرج بيتر ميمي، عن اسم مسلسل النجم أمير كرارة، الذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل، لعام 2020.

ونشر بيتر صورة لبطل الصاعقة الراحل أحمد صابر المنسي، قائد كتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد بمدينة رفح عام 2017، والذي سوف يجسد شخصيته كرارة في مسلسل “الاختيار”، (قصة الوفاء والخيانة).

وعلق ميمي على الصورة قائلًا: “مسلسل (الاختيار) رمضان 2020، أمير كرارة، إنتاج سينرجي، وتأليف باهر دويدار.

ويتناول كرارة قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد المنسي، الذي استشهد مع عدد من أفراد كتيبته في كمين “مربع البرث” عام 2017، حيث صُنف المنسي من أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك